سياسة عربية

الجيش اليمني يستعيد موقعين بصنعاء أحدهما جبل "القناصين"

هذان الموقعان الجبليان يعتبران من أصعب المواقع وعورة في مديرية نهم- أرشيفية
هذان الموقعان الجبليان يعتبران من أصعب المواقع وعورة في مديرية نهم- أرشيفية
أعلن الجيش اليمني، الأربعاء، سيطرته على موقعين من أكثر المواقع الجبلية وعورة، بعد معارك خاضها ضد مسلحي "الحوثي" والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح، شرقي العاصمة صنعاء.

ونقل موقع "26 سبتمبر" التابع للجيش عن مصدر عسكري لم يسمه قوله، إن "قوات الجيش تمكنت من تطهير ما تبقى من التبة الحمراء (تلة جبلية) وجبل القناصين، في جبهة الميمنة بمديرية نهم شرقي صنعاء".

وأضاف المصدر أن "هذين الموقعين الجبليين يعتبران من أصعب المواقع وعورة في مديرية نهم"، وأن "المليشيا الانقلابية (الحوثيين) راهنت عليهما في إعاقة تقدم الجيش الوطني والمقاومة".

وشهدت المنطقة خلال اليومين الماضيين مواجهات تمكن خلالها الجيش الوطني والمقاومة من تحقيق تقدم واسع والاقتراب من مديرية أرحب المطلة على مطار صنعاء الدولي، بحسب المصدر نفسه.

ولم يصدر عن الحوثيين أية تعليقات حول بيان الجيش اليوم.

ومنذ حوالي عام ونصف العام تدور اشتباكات متقطعة بين القوات الحكومية اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة ثانية، في مديرية نهم الجبلية ذات الطرق والجبال الوعرة، والتي تبلغ مساحتها أكثر من 1800 كم مربع.

ويسيطر الحوثيون وقوات صالح منذ أيلول/ سبتمبر من العام 2014 على العاصمة صنعاء بقوة السلاح، مع سيطرتهم على عدة محافظات أخرى في اليمن.
التعليقات (0)