حول العالم

مصر: اشتباه بتسمم آلاف التلاميذ بعد تناولهم وجبات مدرسية

ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها تلاميذ للتسمم إثر تناولهم وجبات غذائية مدرسية- جيتي- أرشيفية
ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها تلاميذ للتسمم إثر تناولهم وجبات غذائية مدرسية- جيتي- أرشيفية
ارتفع عدد التلاميذ المشتبه في إصابتهم بتسمم غذائي في محافظة سوهاج جنوبي مصر؛ إثر تناولهم وجبات غذائية مدرسية، إلى 2262 تلميذا.

وقالت وزارة الصحة المصرية، في بيان، إن 4 مستشفيات استقبلت 2262 تلميذا، وهي "أخميم المركزي" و"ساقلته" و"سوهاج العام" و"سوهاج التعليمي".

وأضافت أنه "تم الكشف عليهم، واتضح أن أغلب الحالات تراوحت إصابتها بين تقلصات وقيء وذعر وهلع".

وأفادت بـ"خروج الغالبية؛ لتحسن حالتهم الصحية بعد تلقيهم العلاج اللازم، فيما تبقى 20 فقط لديهم أعراض اشتباه تسمم، وهم جميعا تحت الملاحظة، ويتلقون العلاج، وحالتهم مستقرة، ومن المنتظر خروجهم خلال الساعات القليلة القادمة".

وقالت إن الفريق الوقائي في الوزارة قام بـ"سحب عينات من الوجبات المدرسية (التزام حكومي يومي في عدد من محافظات مصر) ومياه الشرب، إضافة إلى عينات أخرى من مصانع الأغذية الموردة لهذه الوجبات؛ وذلك لتحليلها في المعامل المركزية بوزارة الصحة".

وكانت وزارة الصحة المصرية أعلنت، في وقت سابق أمس، الاشتباه في إصابة 1911 تلميذا بالتسمم الغذائي في 8 مدارس بمركز أخميم في محافظة سوهاج.

وأضافت أنه فور الإبلاغ عن الحادث، صباح أمس، تم الدفع بـ50 سيارة إسعاف مجهزة، لافتة إلى رفع درجة الاستعداد في مستشفيات المحافظة إلى الدرجة القصوى.

وهذه ليست الواقعة الأولى لتسمم تلاميذ في محافظة سوهاج إثر تناول وجبة مدرسية، فقبل أقل من شهر أصيب أكثر من 30 تلميذا وتلميذة، كما أصيب 139 آخرون، في تشرين ثان/ نوفمبر الماضي، بمحافظة البحيرة (شمالا)؛ إثر تناولهم وجبات مدرسية، بحسب بيانين سابقين لوزارة الصحة المصرية.
التعليقات (0)

خبر عاجل