اقتصاد عربي

انطلاق فعاليات مؤتمر "آفاق التنمية في سوريا" غدا بإسطنبول

المؤتمر يهدف لتحقيق رعاية صحية واجتماعية وتعليم عَصْريّ لمجموع اللاجئين السوريين في الداخل والخارج- أرشيفية
المؤتمر يهدف لتحقيق رعاية صحية واجتماعية وتعليم عَصْريّ لمجموع اللاجئين السوريين في الداخل والخارج- أرشيفية
بدعم من عدة جهات رسمية وإغاثية في تركيا وخارجها تنطلق يوم غد الأربعاء بإسطنبول فعاليات وجلسات مؤتمر "آفاق التنمية في سوريا" لتحقيق رعاية صحية واجتماعية وتعليم عَصْريّ لمجموع اللاجئين السوريين في الداخل والخارج.

ويستمر المؤتمر المنعقد يومي 15 و16 آذار/ مارس الجاري بتنظيم من جمعية "عطاء للإغاثة والتنمية" وبرعاية العديد من الجمعيات الإغاثية والمنظمات الإنسانية، والهيئات الحكومية التركية.

وقال المهندس خالد العيسى، مدير عام الجمعية في تصريح صحفي حصلت "عربي21" على نسخة منه: "إن الجمعية تسعى من خلال هذا المؤتمر إلى تعميم تجربة التنمية بين زملاء العمل الإنساني في سوريا، للخروج من دائرة العمل الضيقة على مستوى الجمعية، إلى الدائرة الأوسع على مستوى القطاع الإغاثي في البلاد عامة".

وأضاف: "إذا كنّا نريد تحقيق هذا الهدف فلا بد من دراسة الصعوبات والتحديات التي تواجه العمل الإغاثي والتنموي في الداخل السوري، وهذا ما سنكون بصدد الحديث حوله في المؤتمر".

اقرأ أيضا : مبادرة تبحث عودة لاجئين سوريين من لبنان إلى ضواحي دمشق

وأردف بالقول: "لدينا هدف سامٍ وراء هذه الأعمال، نأمل أن تحقيق هذه الاستراتيجية سيساهم بتوفير رعاية صحية واجتماعية أكثر أمنا، وتعليم عصري قادر على مواكبة متطلبات التنمية المطلوبة". 

وأوضح أن المطلوب اليوم بشكل رئيس هو تبنّي رؤية تنموية واضحة المعالم، للانتقال من مرحلة الإغاثة إلى البناء والتنمية، وتفعيل دور الشخصيات السورية في المهجر، وخاصة الأشخاص المنخرطين في جهود إنسانية تطوعية ومدنية.

يُذكَر أن مؤتمر "آفاق التنمية في سوريا" هو الثاني الذي تنظّمه جمعية "عطاء"، ويجمع مختلف أطراف العلاقة في العمل الإغاثي، من متطوعين وموظفين ورجال أعمال ومتبرعين؛ للتباحث والتشاور حول جملة من المشاريع التنموية التي تستهدف دعم المتضررين من الصراع السوري.

اقرا أيضا : %40 من الأطفال السوريين اللاجئين بتركيا دون تعليم مناسب

وجمعية "عطاء" للإغاثة والتنمية هي منظمة مجتمع مدني عاملة في إغاثة الشعب السوري، والتخفيف من المعاناة الشديدة التي يتعرض لها نتيجة الأحداث الحالية في سوريا، وهي جمعية إغاثية رسمية غير ربحية مسجلة ضمن المؤسسات الإغاثية في تركيا، وتعكف الجمعية على تنفيذ سلسلة من المشاريع المستقبلية، وفق خطة تلبي احتياجات الفئة المستهدفة.
0
التعليقات (0)

خبر عاجل