سياسة دولية

روسيا مستعدة لمفاوضات حول صفقات أسلحة مع السعودية

أبدت السعودية والكويت اهتمامهما بشراء أسلحة روسية- جيتي
أبدت السعودية والكويت اهتمامهما بشراء أسلحة روسية- جيتي
كشفت روسيا، الثلاثاء، أن السعودية مهتمة بشراء دبابات روسية الصنع من طراز "تي-90 إم إس"، وأنظمة صاروخية ومدفعية ومروحيات، بالإضافة إلى أسلحة خفيفة.

وقال مدير عام شركة "روس تيخ" سيرغي تشيميزوف، في تصريحات صحفية الثلاثاء، إن  السعودية والكويت أبديتا اهتمامهما بشراء دبابات "تي-90 إم إس" خلال المعرض الدولي الـ13 للأسلحة "IDEX 2017"، الذي أقيم في أبو ظبي، الشهر الماضي.

وأبدى استعداد بلاده لإجراء مفاوضات حول صفقات الأسلحة المحتملة، معربا عن أمله في تصدير "تي-90 إم إس" إلى الخارج قريبا عن طريق توقيع عقود، مستدركا بأن روسيا لا تنوي تصدير أحدث دباباتها "أرماتا" إلى الخارج في الوقت الراهن.

في السياق ذاته، قال تشيميزوف إن تركيا مستعدة لشراء منظومة الدفاع الجوي الصاروخي الروسية "إس-400"، في حال موافقة بلاده على تقديم قرض ائتماني لشراء المنظومة.

وأوضح المسؤول الروسي، في تصريحات لقناة "روسيا 24"، أن "تركيا تعرب عن رغبتها بالحصول على قرض ائتماني، إلا أنه لم يتم تسوية المسألة بعد. وزارة المالية تجري مباحثات، وفور توقيع الاتفاقية واتخاذ قرار حول حجم القرض الائتماني، عندها سنوقع اتفاقية التصدير… بما في ذلك منظومة "إس-400".
التعليقات (0)

خبر عاجل