سياسة عربية

مقتل عشرة من سرايا الدفاع في الهلال النفطي بقصف جوي لحفتر‎

جهاز حرس المنشآت شجب في بيان له قصف موانئ الهلال النفطي - أرشيفية
جهاز حرس المنشآت شجب في بيان له قصف موانئ الهلال النفطي - أرشيفية
قتل عشرة من قوات سرايا الدفاع عن بنغازي، وجرح أكثر من عشرة، فيما قتل مسلحان تابعان لحرس المنشآت النفطية الموالي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، الإثنين، في قصف جوي لطائرة تابعة لعملية الكرامة التي يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في منطقة راس لانوف، في الهلال النفطي شرق ليبيا.

وقال مصدر عسكري من سرايا الدفاع لـ"عربي21" إن "طائرة بدون طيار راقبت ورصدت مواقع وتمركزات قوات السرايا، وحرس المنشآت النفطية قبل القصف الجوي في ساعة مبكرة من فجر اليوم".

من جانبه طالب جهاز حرس المنشآت النفطية، مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني، بمخاطبة الدول الكبرى، لاستصدار قرار أممي بفرض حظر الطيران، على المنطقة الممتدة من بن جواد، وإلى الزويتينة، بالهلال النفطي شرق ليبيا.

اقرأ أيضا: مسؤول "الإخوان الليبية" يدعو لملاحقة "حفتر" وأنصاره

وشجب جهاز حرس المنشآت في بيان له قصف موانئ الهلال النفطي، وخزانات الوقود، مما أسفر عن مقتل مسلحين اثنين تابعين له، وإلحاق أضرار مادية بالغة بميناء السدرة النفطي، ومنازل بعض سكان المنطقة.

وجدد حرس المنشآت النفطية مطالبته لسرايا الدفاع عن بنغازي، وقوات عملية الكرامة الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر، بوقف الاقتتال في مناطق وبلدات الهلال النفطي، التي اضطر سكان هذه المناطق إلى النزوح من بيوتهم.

وفي سياق غير بعيد، أفاد الناطق باسم القوات الخاصة الموالية لعملية الكرامة، ميلود الزوي، بسقوط قتيلين اثنين، وثلاثة جرحى من القوات الخاصة، في اشتباكات مع مسلحين من مجلس شورى ثوار بنغازي، في عمارات الـ 12 بمنطقة قنفودة شمال غرب مدينة بنغازي.

اقرأ أيضا: السراج يدعو إلى توحيد حرس منشآت الهلال النفطي‎

يذكر أن قوات سرايا الدفاع عن بنغازي سيطرت في الثالث من آذار/ مارس الجاري على المنطقة الممتدة من النوفلية وحتى راس لانوف في الهلال النفطي شرق ليبيا، عقب اشتباكات مع مسلحين موالين لحفتر.
التعليقات (0)