سياسة عربية

"سيدة الخبز" ممزقة حجابها تفند اتهامها بأنها إخوان (شاهد)

المرأة قالت إنها تظاهرت لأن أولادها بحاجة لرغيف خبز- يوتيوب
المرأة قالت إنها تظاهرت لأن أولادها بحاجة لرغيف خبز- يوتيوب
وجه الإعلامي الموالي لسلطات الانقلاب، وائل الإبراشي، انتقادا حادا إلى المسؤولين المصريين، الذين اتهموا المتظاهرين الذين نزلوا في احتجاجات واسعة، يوم الثلاثاء الماضي، في العديد من المحافظات، ضد القرار الحكومي بتخفيض حصصهم المقررة من الخبز، بأنهم من "الإخوان المسلمين".

وقال الإبراشي، في برنامج "العاشرة مساء"، على فضائية "دريم": "حتى لو كان هناك ثلاثة أو أربعة نازلين لأهداف إخوانية هل هذا يجعلك تهمل الآلاف الذين ستجدهم سيساوية أكثر ممن يتهمونهم، وستجدهم يعشقون الجيش والشرطة والسيسي أكثر ممن يتهمونهم؟".

وأضاف أن المشكلة هي أن الذين احتجوا هم من أنصار السيسي، مستنكرا اتهام برنامجه، من قبل رئيس مجلس النواب، بأن له أجندات، مؤكدا أن أجندته وطنية، وتعبر عن صوت من لا صوت لهم، وفق قوله.

ثم عرض الإبراشي تقريرا حول المرأة التي مزقت حجابها، في كفر الشيخ، احتجاجا على قرار تقليل الخبز، وقال تقرير البرنامج إنه قد أثيرت اتهامات بأنها تابعة للإخوان المسلمين، وأنها ظهرت من قبلُ معهم، مرددة اتهامات معادية للدولة.

وبعفوية قالت المرأة: "أنا مش إرهابية.. وعمري ما طلعت في المظاهرات.. أنا مواطنة مصرية عادية.. عاوزة رغيف العيش لأولادي.. أعطوني عشرة أرغفة بدلا من 25 رغيفا، ونحن سبعة أفراد.. نعمل بيهم إيه؟".

وأشارت إلى أنها كانت تعمل في مصنع حلويات لإعانة زوجها على تكاليف المعيشة، قائلة إنها متزوجة من "صنايعي"، حُكم عليه بسنة سجنا لعدم سداده إيجار الشقة. وأضافت: "ليس معنا مقدم شقة"، وطالبت بأن يقف السيسي إلى جوارها، مشيرة إلى أن "الوزير يملأ بطنه، ولا يحس بآلام المواطنين".

وأضافت: "أقول بيني وبين نفسي من ساعة ما قرار العيش طلع: يا ريتني ما خلفتكوا يا عيالي"، متابعة: "أنا بكيت وصرخت من اللي جوايا.. صوت من اللي جوايا.. ما حدش حاسس بي،  ولا حد حاسس بعيالي، ولا حد حاسس بجوزي.. لما يبقى صنايعي زي الفل، ولا يعمل"، وفق قولها.



وكانت المرأة في مقطع الفيديو الأول، الذي عرضه برنامج "العاشرة مساء" المذاع على فضائية "دريم"، قالت إن زوجها يقبض 500 جنيه فقط في الشهر، وإنها تنفق منها على إطعام أولادها، ودفع مصروفاتهم المدرسية.

وكان الإبراشي انتقد المسؤولين، في تلك الحلقة أيضا، بسبب ادعاءاتهم الكاذبة، التي زادت الشارع المصريين غضبا، وفق قوله، وذلك بعد اتهام كل من يعترض على القرارات التقشفية الخاصة برفع الدعم بأنهم إخوان مسلمون.

وأضاف: "هذا الاتهام استهانة بآلام المواطن.. ومش لازم كل حاجة تبقى إخوان مسلمين".

وقام الإبراشي بعرض تقرير مصور لعدد من السيدات خلال الحلقة  تظهر غضب ربات البيوت، واعتراضهن على القرار، هاتفات بسقوط السيسي، وبينهن تلك السيدة التي خلعت حجابها، معربة عن شدة غضبها من القرار.


التعليقات (1)
عربي حر
الإثنين، 13-03-2017 06:23 م
دئما الانظمة الفاشلة تبحث عن شماعة لتبرير فشلها وشماعة النظام المصري هي الاخوان المسلمين.