صحافة دولية

بولدوين: سأتوقف عن تقليد ترامب في "ساترداي نايت لايف"

ديلي ميل: ارتفاع نسب مشاهدة البرنامج منذ تقديم فقرات ساخرة من ترامب- أرشيفية
ديلي ميل: ارتفاع نسب مشاهدة البرنامج منذ تقديم فقرات ساخرة من ترامب- أرشيفية
نشرت صحيفة "ديلي ميل" تقريرا، تقول فيه إن الكوميدي الأمريكي أليك بولدوين أعلن عن اعتزامه التوقف عن تقليد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في برنامجه "ساترداي نايت لايف". 

وينقل التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، عن بولدوين، الذي كان أول ظهور له مقلدا ترامب في تشرين الأول/ أكتوبر قبيل الانتخابات الرئاسية، قوله لتلفزيون "إكسترا"، بأنه وبعد ستة أشهر فإن الإدارة الحقيقية بدأت تثقل الكاهل، مشيرا إلى أن الرئيس نفسه يضعف متعة الدور، ويضيف بولدين: "إن خبث البيت الأبيض بدأ يقلق الناس.. ولذلك لن أستمر في التقليد، فلا أدري كم يستطيع الناس التحمل".

وتورد الصحيفة نقلا عن بولدوين، البالغ من العمر 58 عاما، قوله إن الدور عمل على إعادة إحياء وظيفته الكوميدية، حيث قال لـ"رويترز": "لم أكن أدرك بأني كنت بلغة الكوميديا ميتا.. ربما كنت في حالة غيبوبة.. والآن صحوت من الغيبوبة، وأنا جاهز للقيام بأدوار كوميدية".

ويشير التقرير إلى أن الممثل تحدث لوسيلتي الإعلام في الوقت الذي كان يروج فيه لفيلمه الكوميدي "ذي بوس بيبي"، الذي هو عبارة عن فيلم رسوم متحركة، يقلد فيه صوت الرضيع الذي يلبس البزة، ويمثل دور مدير شركة، لافتا إلى أن الدور الذي يؤديه بولدوين في الفيلم يشبه الدور جاك دوناغي، الذي استمر على "أن بي سي" لمدة 6 سنوات.

وتذكر الصحيفة أن الممثل ظهر منذ ذلك الوقت في عدة أفلام في أدوار ثانوية، مستدركة بأنه حظي بزيادة مفاجئة في شعبيته عندما قلد ترامب في برنامج "ساترداي نايت لايف" قبيل الانتخابات الرئاسية في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر، حيث قال بولدوين ساخرا: "يا إلهي لقد مت بصفتي كوميديا، لكنني أعود اليوم بـ(تناسخ الأرواح) على هيئة ترامب".

ويلفت التقرير إلى أن نسب المشاهدة لبرنامج "ساترداي نايت لايف" ارتفعت بشكل كبير منذ أن بدأ بولدوين يقدم فقرات ساخرة يقلد فيها ترامب على أنه بليونير غبي وقائد عام لا يستطيع التركيز لفترة طويلة، ومغرور جدا، ومدمن على "تويتر".

وتفيد الصحيفة بأن ترامب انتقد "إن بي سي" في كانون الأول/ ديسمبر، وقال إنها لا تصلح للمشاهدة أبدا، وقال إنها تقوم "بعملية قتل سياسي"، ما يزيد من جاذبيتها لمعارضيه، ورد بولدوين بنشر تغريدات على "تويتر"، كانت عبارة عن صورة قبعة وكتب تحتها "نجعل أمريكا عظيمة مرة ثانية" بالروسية، وقال إنه سيغادر برنامج "ساترداي نايت لايف"، إن قام ترامب بنشر حساباته.

وبحسب التقرير، فإنه إذا ذهب بولدوين، فإن "ساترداي نايت لايف" سيواجه مشكلة في استبداله، ولم يتم تجديد عقد تاران كيلام، الذي قام بدور ترامب قبل بولدوين، مشيرا إلى أن التركيز في المسلسل انتقل مؤخرا إلى شخصيات أخرى في إدارة ترامب، بما في ذلك أدوار لكيت ماكينون مقلدة كيلين كونوي تارة وجيف ساشينز تارة أخرى.

وتنقل الصحيفة عن بولدوين، قوله إنه لن يمثل في البيت الأبيض في غداء المراسلين، حيث يحضر الرؤساء عادة، ويتم انتقادهم؛ لأن ترامب قرر أن يكسر عادة استمرت عقودا، وألا يحضر الحفل، مستدركة بأنه قال إن المنظمين في الغالب لا يريدون منه أن يحضر إن كان ترامب غير حاضر، وقال إنه لا مانع لديه أن يقوم بالتمثيل خلال الحفل إن دعي لذلك.

وينوه التقرير إلى أنه عندما سئل بولدوين عما إذا كان أداء دور الرئيس شكل عبئا على كاهله، فأجاب قائلا إن التحدي كان بالنسبة له هو أن تمثيله "يفرح البعض ويغيظ البعض الآخر"، وأضاف: "صوت لترامب رئيسا عدد كبير من الناس، وأظن أن كثيرا منهم ليسوا سعداء بالطريقة التي يتم فيها التعامل مع ترامب، ليس فقط في (ساترداي نايت لايف)، لكن في عالم الكوميديا بشكل عام".

وأضاف بولدوين: "كان أداء شخصية ترامب بالنسبة لي تجربة فيها مرح"، واستدرك قائلا: "لكن دونالد ترامب الرئيس يلقي بظله على دونالد ترامب الشخصية التمثيلية". 

وتختم "ديلي ميل" تقريرها بالإشارة إلى قول بولدوين لـ"إكسترا": "إن ترامب يفتقر إلى أي روح رياضية.. ويبقى غاضبا وحاقدا وتريد فقط أن تنظر إليه وتذهب".
التعليقات (0)