سياسة عربية

الشرطة تقتل أربعة أشخاص بتبادل إطلاق نار في جنوب القاهرة

الشرطة قالت إن المسلحين هاجموا عناصرها قبل القبض عليهم- جيتي
الشرطة قالت إن المسلحين هاجموا عناصرها قبل القبض عليهم- جيتي
أعلنت الشرطة المصرية قتل أربعة أشخاص ينتمون لـ"بؤرة إرهابية" كانت تعد "لعمل عدائي كبير" في تبادل إطلاق نار في جنوب القاهرة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان نشر على صفحتها على موقع "فيسبوك" مساء الجمعة إنها توصلت لمعلومات تفيد بـ"اعتزام قيادي إحدى البؤر الإرهابية التي تعتنق الأفكار التكفيرية ويدعى سامح محمد فرحات عبد المجيد (30 عاما) الإعداد والتخطيط لتنفيذ عمل عدائي كبير خلال الفترة القادمة" في منطقة المنصورية في محافظة الجيزة بجنوب القاهرة.

وجاء في  البيان أنه تم "استهداف مقر عقد اللقاء التنظيمي المشار إليه، إلا أن عناصر البؤرة الإرهابية استشعروا اقتراب القوات وبادروا بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، ما دفع القوات للتعامل معهم" مضيفا أنه "أسفر ذلك عن مصرع القيادي الإرهابي المذكور وثلاثة من عناصر تلك البؤرة الإرهابية".

ولم تقدم الوزارة مزيدا من المعلومات عن هوية الأشخاص الثلاثة، ولم تنسب "البؤرة الإرهابية" لأي تنظيم.

وقالت الشرطة إنها عثرت على "كمية من الأسلحة والذخائر وسيارة" تابعة للمجموعة في موقع الاشتباك. 

وفي أعقاب الإطاحة بالرئيس الإسلامي محمد مرسي المنتمي للإخوان المسلمين في صيف 2013، تصاعدت الهجمات المسلحة ضد الشرطة عبر البلاد ردا على حملة القمع التي تنفذها الشرطة ضد أنصار مرسي والتي أسفرت عن مئات القتلى وآلاف المسجونين.

وخلال الأشهر القليلة الفائتة، قتل عدد من الأشخاص، تقول الشرطة دوما إنهم مسلحون، في مداهمات نفذتها الشرطة في القاهرة وعدد من مدن البلاد.
التعليقات (1)
مصري
الأحد، 05-03-2017 07:57 ص
اللهم ألعن الظالمين و من والاهم ، اللهم هد قوتهم و أذل دولتهم ياقدير يا قوي .