حول العالم

سلطات المغرب تحجز قطعا نقدية للمملكة قادمة من هونغ كونغ

 الفرقة الوطنية للشرطة القضائية فتحت بحثا قضائيا لتحديد ظروف وملابسات محاولة التهريب- أرشيفية
الفرقة الوطنية للشرطة القضائية فتحت بحثا قضائيا لتحديد ظروف وملابسات محاولة التهريب- أرشيفية
حجزت مصالح الجمارك بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء 3700 قطعة نقدية من فئة عشرة دراهم بالعملة الوطنية مع مواطن من هونغ كونغ.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة زوال أمس الخميس، وذلك لتحديد ظروف وملابسات محاولة التهريب، بحسب ما أفادت وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأضاف المصدر أن الحجز استدعى إحالة المعني بالأمر (25 سنة) على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية؛ لتعميق البحث في هذه النازلة والكشف عن جميع ظروفها وملابساتها.

وحسب البلاغ، فإن المعني بالأمر كان على متن الرحلة الجوية القادمة من هونغ كونغ، في اتجاه مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، مرورا بمطار أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
التعليقات (1)
استفسار
الجمعة، 03-03-2017 06:02 م
اجتهدوا في كتابة تقارير اخبارية تحيط بالحدث وتفيد القارئ! فمثلا هنا غير مفهوم الحديث عن "تهريب" نقود مغربية اذا كان صاحبها داخل بها الى المغرب؟ فالاصل ان التهريب يقع حين يُخرج شخص عملة من البلد صاحب العملة! ثانيا لم تبينوا لماذا يعتبر وجود هذه الكمية من الأموال جريمة؟ هل لان االنقود مزورة او لان كميتها تجاوزت المبلغ المسموح به قانونيا الدخول او الخروج به من المغرب دون الحاجة للإبلاغ عنه؟؟؟؟ فعلى الشخص الذي كتب هذا التقرير الاخباري ان يفيدنا بمعلومات وافية كاملة ليفهم القارئ الحدث والا لا قيمة في نقل الخبر اذا كان يخلق تساؤلات أكثر من الاجوبة