سياسة دولية

ترامب يتعهد بتطوير الأسطول الأمريكي ليصل "الأراضي البعيدة"

ترامب تعهد بإعادة بناء الجيش الأمريكي عبر زيادة الإنفاق العسكري بصورة كبيرة- أرشيفية
ترامب تعهد بإعادة بناء الجيش الأمريكي عبر زيادة الإنفاق العسكري بصورة كبيرة- أرشيفية
قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الخميس، إنه يريد زيادة القدرات العسكرية للولايات المتحدة بالمزيد من السفن والطائرات الحربية "لإظهار القوة الأمريكية في الأراضي البعيدة".

وأضاف، وهو يرتدي سترة عسكرية وقبعة على متن حاملة الطائرات الجديدة جيرالد فورد في نيوبورت نيوز بولاية فرجينيا، التي يقدر ثمنها بحوالي 12,9 مليار دولار، أنه يريد أن يكون لدى الجيش الأمريكي أحدث عتاد في العالم.

وقال ترامب: "تحدثت للتو مع قادة القوات البحرية الصناعة وناقشنا خطة لإجراء توسعة كبيرة في أسطولنا البحري بأكمله، بما في ذلك زيادة عدد حاملات الطائرات من عشرة إلى اثني عشر".

اقرأ ايضا: ترامب سيزيد الإنفاق العسكري وتسلم خطة القضاء على داعش


وتابع: "نحن أيضا نحتاج إلى المزيد من الطائرات والقدرات المتطورة ومستويات أكبر للقوات، وبالإضافة إلى ذلك يجب علينا أن نحسن بشكل واسع قدراتنا الإلكترونية".

وأضاف: "بعد سنوات من خفض الإنفاق العسكري الذي أضعف قدراتنا الدفاعية، آمل إجراء إحدى أضخم الزيادات في تاريخ النفقات العسكرية".

وسبق لترامب أن تعهد بإعادة بناء الجيش الأمريكي عبر زيادة الإنفاق العسكري بصورة كبيرة، بعد سنوات من التقشف في النفقات العسكرية، مشيرا بالخصوص إلى أنه يريد زيادة عدد قطع الأسطول الأمريكي من 274 سفينة وغواصة وحاملة طائرات حاليا إلى 350 في السنوات المقبلة، ما يمثل زيادة بـ40 سفينة، بالمقارنة مع الهدف الذي وضعته إدارة أوباما والمتمثل بـ310 قطع بحرية.





التعليقات (0)