حقوق وحريات

سجن ثمانية عراقيين بالنمسا أدينوا باغتصاب جماعي لألمانية

كانت الضحية في حالة سكر شديدة خلال اغتصابها - أ ف ب
كانت الضحية في حالة سكر شديدة خلال اغتصابها - أ ف ب
أدانت محكمة نمساوية، أمس الخميس، ثمانية عراقيين بتهمة الاغتصاب الجماعي لسائحة ألمانية، خلال احتفالات رأس السنة مطلع العام الماضي.

وقضت المحكمة بسجن المدانين فترات تتراوح بين 9 و13 عاما، فيما قضت ببراءة متهم تاسع.

وقال بيان للمحكمة، إن الضحية وهي سيدة عمرها 28 عاما، حصلت على تعويض مالي قدره 25 ألف يورو (أكثر من 26 ألف دولار)، ويقول المحققون إنها ما زالت تعاني من تأثيرات ما بعد الصدمة.

وجاء العراقيون الثمانية (تتراوح أعمارهم بين 22 و48 عاما) إلى النمسا كلاجئين في الفترة بين أيار/ مايو وكانون الأول/ ديسمبر عام 2015، وحصل خمسة منهم بعدها على اللجوء الرسمي في البلاد.

وتعود فصول الجريمة، حسب ما ذُكر في المحكمة، إلى مطلع العام الماضي، عندما كانت المرأة تحتفل بالسنة الجديدة في مركز مدينة فيينا مع صديقها، قبل أن يقتادها أربعة من الرجال الثمانية إلى شقة في حوالي الساعة الثانية بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي، والتقى الرجال الأربعة بالأربعة الآخرين في الشقة، ثم تناوبوا على اغتصابها.

وكانت في حالة سكر شديدة ولم تكن قادرة على الدفاع عن نفسها، وعندما صحت واستعادت السيطرة على نفسها وجدت نفسها عارية في سرير، حسبما أفاد المحققون.
التعليقات (2)
حسين محمود كرداس
الجمعة، 03-03-2017 03:09 م
أنا في رأيي يجب إنزال أقصى عقوبة في لهؤلاء المُجرمين وهي الموأبَد أو الإعدام كَونَهُم أشار للشَعب الزي أواهُم ويستَحق هاذا الشَعب الإحتِرام و التَقدير و أنا كَسوري أعتذر للشَعب الألماني المضياف الكَريم
mohamedsalem
الجمعة، 03-03-2017 01:44 م
للاسف انهم من السنة ومن قبيلة الجنابات .