سياسة دولية

إيران تشيد بمواقف العراق المدافعة عنها والأخير يعد بالمزيد

مساعد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي- أرشيفية
مساعد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي- أرشيفية
قال مساعد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، الخميس، إن بعض الدول تستغل حقوق الإنسان كأداة، داعيا إلى ضرورة التعاون بين إيران والعراق وسائر الدول ذات التوجهات المشتركة لمواجهة هذا النهج.

جاء ذلك خلال لقاء جمع عراقجي بوزير خارجية العراق إبراهيم الجعفري، الأربعاء، على هامش مشاركته في الاجتماع رفيع المستوي لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، حسبما نقلت وكالة "إرنا" الإيرانية.

وهنأ عراقجي، الجعفري لمناسبة انتخاب العراق عضوا في هذا المجلس، مشيدا بمواقف هذا البلد في معارضة القرارات المناهضة لإيران الصادرة في الجمعية العامة والمجلس.

ودعا مساعد وزير الخارجية الإيراني إلى ضرورة تعزيز واستمرار المحادثات بين العراق وإيران بشأن حقول الإنسان بهدف التعاون والتشاور في المنظمات الدولية. 

من جهته، رحب إبراهيم الجعفري بالمحادثات والتعاون بين البلدين في مجال حقوق الإنسان، لافتا إلى أن الحكومة والشعب الإيراني هما ضحية للإرهاب خاصة من زمرة "خلق الإرهابية" (منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة).

وأكد عزم بلاده على التصدي للأغراض السياسية في مجال حقوق الإنسان، منوها إلى أن العراق سيواصل معارضته للتحركات السياسية في مجال حقوق الإنسان المناهضة لإيران، وفقا لـ"إرنا" الإيرانية.
التعليقات (0)