رياضة دولية

صحف الأرجنتين: عندما يرون ميسي في مدريد يبدؤون بالبكاء

الصحافة الأرجنتينية بدت وكأنها "تعبد" نجمها ميسي- أرشيفية
الصحافة الأرجنتينية بدت وكأنها "تعبد" نجمها ميسي- أرشيفية
نشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن مدح الصحف الأرجنتينية للاعب المتألق ميسي وتسليطها الضوء على نجم الفريق الكتالوني ودوره في انتصار فريقه، برشلونة، أمام أتلتيكو مدريد في ملعبه. 

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن الصحافة الأرجنتينية بدت وكأنها "تعبد" نجمها ميسي، عندما تداولت مؤخرا خبر الانتصار الذي حققه لصالح فريقه أمام فريق أتلتيكو مدريد في ملعبه فيسنتي كالديرون. كما اعترفت الصحف بأن النجم الأرجنتيني قاد مباراة مذهلة ضد فريق صانعي الوسائد. 

وأضافت الصحيفة أن ميسي وصف بأنه "يظهر عندما يكون فريقه في أمس الحاجة إليه". وقد برهن على ذلك عندما سجل هدفا رائعا في الدقيقة 86، ليرجح بذلك كفة الانتصار لصالح الفريق الكتالوني.

ونقلت الصحيفة ما ورد في مجلة "أولي" الأرجنتينية المختصة في مجال الرياضة، حيث كتبت المجلة في أحد تقاريرها: "في مدريد، عندما يرون ميسي، يشرعون في البكاء... ليس فقط متعصبو ريال مدريد، الذين كان لهم الكثير من المشاكل في لقاءات الكلاسيكو مع "البرغوث" والفريق بأكمله، بل أيضا متعصبو أتلتيكو مدريد، الذين تسيل أعينهم بالبكاء كلما شاهدوا ليو". 

وفي هذا الصدد، قالت المجلة نفسها مشيرة إلى ميسي إنه "سيعود ليغيظهم مرة أخرى". وأشارت "أولي" إلى أنه "خلال هذا اللقاء التاريخي ضد فريق أتلتيكو مدريد على أرضية ملعب صانعي الوسائد، سجل الأرجنتيني هدفه رقم 27 في 34 مباراة خاضها الفريق الكتالوني ضد الأتلتيكو. وقد أصبح الفريق المدريدي الآن إلى جانب فريق إشبيلية الفريق الذي يحدث أكثر التغييرات بفضل ميسي".

وأوردت الصحيفة ما جاء على لسان الصحيفة الأرجنتينية "كلارين"، التي وصفت هدف البرغوث "باللاذع". وقالت الصحيفة إن ميسي قدسجل هدفا عندما "كانت نتيجة التعادل أمرا لا مفر منه، في الواقع، وخلال هذه المباراة التي كادت تنتهي بالتعادل، كان إلهام ميسي حاسما". 

وفي السياق ذاته، بينت صحيفة "كلارين" أن "نجم الفريق الكتالوني قد لامس الكرة بواسطة قدمه اليسرى بالقرب من منطقة الجزاء، ليحتفل في نهاية المباراة بهدفه الذي حقق النصر رقم 400 لفريق برشلونة". 

وفي الختام، نقلت الصحيفة الأخبار التي تداولتها صحيفة "الغرافيكو" الأرجنتينية، حيث قالت الصحيفة إن "قائد المنتخب الأرجنتيني معتاد على التهديف ضد فريق المدرب دييغو سيميوني"، خلال مباراة "كان يديرها هو بنفسه، وقد وظف خلالها كل مهاراته، الأمر الذي أتاح له الفرصة المناسبة للوصول إلى منطقة الجزاء". كما وصفت الغرافيكو ليو بأنه "هداف الدوري الإسباني برصيد 20 هدفا، وقد تفوق بذلك على منافسه رونالدو بخمسة أهداف".
التعليقات (0)