سياسة عربية

هل تدين المعارضة السورية في جنيف تفجير حمص؟

الجعفري: أي طرف لا يدين التفجير يكون إرهابيا - أ ف ب
الجعفري: أي طرف لا يدين التفجير يكون إرهابيا - أ ف ب
طالب رئيس وفد الحكومة السورية بشار الجعفري السبت جماعات المعارضة في محادثات السلام في جنيف بالتنديد بالهجوم على قوات الأمن في حمص في وقت سابق اليوم محذرا من اعتبارهم إرهابيين إذا لم يفعلوا ذلك.

وقال الجعفري للصحفيين بعد اجتماعه على مدى ساعتين ونصف مع مبعوث الأمم المتحدة ستافان دي ميستورا: "بطبيعة الحال إصدار بيانات لن تعيد الضحايا إلى الحياة ولكن الإدانة ستشكل امتحانا للمنصات المشاركة في جنيف لنعرف إذا كانت هذه المنصات ضد الإرهاب أو شريكة في الإرهاب".

وأضاف: "أي طرف يرفض إدانة ما جرى في هجمات حمص سنعتبره شريكا في الإرهاب".

وتتألف المعارضة المشاركة في محادثات جنيف من الهيئة العليا للمفاوضات التي تضم معارضين سياسيين وممثلين للفصائل العسكرية المعارضة غير الجهادية، إضافة إلى ما يعرف بمنصتي القاهرة وموسكو.

إلا أن الجعفري أكد بالمقابل أن الوفد الحكومي لن ينسحب من المفاوضات. وقال في هذا الصدد "إن هدف النصرة هو نسف محادثات جنيف ونحن لن نقع في هذا الفخ".
التعليقات (1)
ابن الجبل
السبت، 25-02-2017 11:54 م
بشار الجعفري يطلب من جماعات المعارضة التنديد بالهجوم على قوات أمن النظام في حمص محذرا من اعتبارهم إرهابيين إذا لم يفعلوا ذلك ،وأنا أقترح ان توافقه المعارضة بشرط ان يستنكر بشار قصف الطائرات الروسية وطائرات النظام العلوي المجرم لمدن المسلمين السنة.

خبر عاجل