سياسة عربية

مقاتلات عراقية تشن غارات داخل سوريا.. والبنتاغون يعلق

العبادي قال إن الغارات رد على تفجيرات بغداد- أرشيفية
العبادي قال إن الغارات رد على تفجيرات بغداد- أرشيفية
كشف رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عن إعطائه أوامر لمقاتلات عراقية لتنفيذ غارات ضد أهداف لتنظيم الدولة داخل الأراضي السورية.

وقال العبادي في بيان صحفي، إن الغارات جاءت ردا على التفجيرات التي ضربت العاصمة العراقية بغداد في الآونة الأخيرة.

وأشار إلى أنه أعطى أوامر للقوة الجوية بضرب مواقع "الإرهاب الداعشي في حصيبة والبوكمال داخل الأراضي السورية"؛ بسبب مسؤوليتها عن تفجيرات بغداد.

من جانبها قالت وزارة الدفاع الامريكية البنتاغون إنها زودت العراق بمعلومات استخبارية لتنفيذ الغارات داخل سوريا.

وأوضح المتحدث باسم البنتاغون جيف ديفينز للصحفيين في مقر الوزارة: "بلى كنا على علم.. بل دعمناها بالمعلومات".

وأضاف "إنها ضربة جيدة.. ضربة فعالة.. ضربة ضد أهداف الدولة الإسلامية".

وكانت العاصمة العراقية بغداد شهدت عددا من التفجيرات أوقعت عشرات القتلى والجرحى، كان أعنفها الأسبوع الماضي حين قتل أكثر من 50 شخصا بتفجير سيارة مفخخة في ساحة مزدحمة لبيع السيارات المستعملة.

وسبق هذا التفجير على مدى يومين تفجيران أوقعا أكثر من 24 قتيلا وعشرات الجرحى، استهدفا ساحات لبيع السيارات المستعملة شرقي بغداد.

وأعلن تنظيم الدولة على الفور في حينه مسؤوليته عن التفجيرات التي تأتي في سياق الرد على الهجوم الذي تشنه القوات العراقية، بإسناد من التحالف على مدينة الموصل المعقل الكبير المتبقي للتنظيم في العراق.
التعليقات (1)
سامي
الجمعة، 24-02-2017 08:44 م
ما مصلحة العراق في اقحامه في الحرب الدائرة في سوريا لكنها الطائفية ومشروع ايران في المنطقة والعراق للاسف اصبح جزءا من المشروع الايراني. العبادي ليس الا بيدقا تحركه ايران كيفما تشاء حتى الصدر احذركم منه فهو ايضا كالبيدق لكن لكل دوره