ملفات وتقارير

صورة للغنوشي وفنانة استعراضية تثير ضجة في "التواصل" (شاهد)

راشد الغنوشي- أ ف ب
راشد الغنوشي- أ ف ب
ضجّت صفحات التواصل الاجتماعي بالتعليقات المختلفة على صورة جمعت زعيم حركة النهضة، راشد الغنوشي، بفنّانة استعراضية مثيرة للجدل، خلال الاحتفال الذي نظمته السفارة الكويتية في تونس، مساء الثلاثاء، بمناسبة عيدها الوطني.

وظهر الغنّوشي في الصورة التي نشرتها، الأربعاء، الاستعراضية نرمين صفر على صفحتها في "فيسبوك" مبتسما، فيما قامت الأخيرة بإشارة الإعجاب بإبهامها.

وأرفقت نرمين صفر تعليقا مع الصورة جاء فيه: "تغيرت فكرتي عنه.. إنسان متواضع ومتفتح راشد الغنوشي.. لكن يبقى حزبي تورّي نورّي!!".

وأثارت نرمين صفر قبل أربعة أشهر ضجّة كبيرة في تونس؛ بسبب فيديو "كليب" غنائي وصف بـ"الإباحي"، بعنوان "تورّي نورّي" (أي تكشف أكشف).

وأشعل "كليب" "تورّي نورّي" مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تضمّن حوارا غنائيا بين بائعة هوى (نرمين صفر) ورجل (الفنان صبري بلعيد) حول المبلغ الذي سيتم دفعه بعد قضاء ليلة معا.

وهاجم نشطاء "فيسبوك" وعدد من الإعلاميين والفنّانين صاحبي "الكليب"، صفر وبلعيد، آنذاك، إذ اعتبر إهانة للفن والفنانين التونسيين.

وعلّق كثيرون على صورة الغنوشي والاستعراضية نرمين صفر، حيث كتب "كرولينغ تونس": "لنفترض أن الشيخ رفض أخذ صورة مع هذه الفنانة. هل سيتم استحسان هذا الإجراء أم سيؤاخذ عنه؟ إذن إن أخذ الصورة سيلام، وإن رفض الصورة سيلام. ما العمل حسب رأيكم؟".

وقال أبو ضياء: "تفاهة.. لا شيء يذكر في هذا الخبر غير السقوط في فخ التفاهة!"، بينما كتب هادي بالطيب: "أطال الله في عمر الشيخ راشد".

واعتبر منتصر سرحان أنّ "راشد الغنوشي شخصية عامة، والكل يريد أن يأخذ معه صورا".

وتساءل زيكو حجّام: "هل قدمت نفسها على أساس أنها صاحبة أغنية (تورّي نورّي) لتلقط صورة معه؟".

وذهب لطفي بن قايد إلى أنّ الفنّانة نرمين صفر تعمدت بشكل واضح "الحصول على نسبة مشاهدة وتحقيق الشهرة؛ لأن الغنوشي أشهر من نار على علم".


وتوقّعت "ريم حرم دا" أن يكون الغنّوشي أخطأ؛ فـ"المسكين تلقاه لا يعرفها بتاتا وظنّها كويتية".

وقالت ميساء الدريدي إنّ الغنّوشي ليس لديه الوقت لكي يعرف من تكون التي طلبت منه التقاط صورة معه.


بينما كتب خالد بن محمود: "استفزاز مجاني، واستغلال فرصة مجانية للظهور الإعلامي، وكان الله في العون".

وعلّق عبد الحميد قادري: "فنانة بلباس محترم طلبت من الشيخ صورة، قبل الطلب، أين الحرج؟".

وانتقد محمد معلول الغنوشي بقوله: "مفتي لبنان المحترم رفض لقاء مارين لوبان، زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي، من دون غطاء الرأس.. والشيخ يلتقط صورا مع من هبّ ودبّ".

 

التعليقات (4)
ابو اسكندر
الثلاثاء، 31-12-2019 07:21 م
على رئيس. الجمهورية التونسية. قيس. سعيد. معاملة جميع. الدول سواسية لان. تونس بلد. مسالم. وما. فعلوه. الاحزاب. الاخوانية. التي تدعي. حاليا انها. علمانية. مابالطبع. لا يتغير. يا سيادة الرئيس. تونس ليست. بمعبر. لاي. احد. لها سيادتها. وقيمها. ووجدانها. نرحب. بكل زائر. يحل بتونس دون سوى. ولا نحقد. على اي بلد. مصر. رئيسها. منتخب من. الشعب. وما يقوم. به تجاه. شعبه فهو امر داخلي. لا يخصنا. بشار الاسد. دافع. على حرمة بلاده. من. الارهاب. ليبيا. نرحب. بالسراج. وخصمه. المشير حفتر ونحاول. ايجاد. او نصيحة. للطرفين. دون. الانحياز ما يهمنا. هو مصلحة تونس. وشعبها. فقط. وطبعا. يجب ان تسعى لاخراج تونس. من. القائمة السوداء عالميا. وسيخلده. التاريخ. كل اعمالك. سوى ان كانت طيبة او. سيئة لذا. يا سيادة الرئيس. حذاري ثم حذاري. الوقوع. في. فخ. من يريد. بتونسنا. جسرا. لقتل اخواننا. في ليبيا. حربهم. فيما بينهم. بين. لا دخل لنا فيه. نحن. من. ينتصر وتصبح. له. الشرعية الدولية. سوى ان كان. حفتر او السراج. نحن معه. سياسيا. ليس الا. نحن. كتونسيين. لنحرر. تونسنا من الارهاب. والفقر والجوع. والبطالة. اولا. حتى نلتفت. للخارج ............!
محمد نابلي
الخميس، 23-02-2017 03:46 م
تتجهون بثبات نحو الصحافة الصفراء. لا ضجة ولا هم يحزنون .. هذه أول مرة يصوّر فيها الغنوشي مع فنانة أو ممثلة؟؟ وأول مرة نشوف صحفي ينقل في تعاليق عامة الناس وأغلبها حسابات مزيفة Faux profils على مجرد صورة من الفيسبوك.
عبدالله صفر
الخميس، 23-02-2017 03:06 م
يعني هذه مسألة تستحق أن تنقل كخبر؟ ويبدو أن الجدل ليس موجودا سوى في رأس كاتب المقال التافه .. لا وشوف هاك الاستشهادات .. زيكو حجّام و كرولينغ تونس و .. حافظوا على خطكم الجدي المتميز ودعكم من هذه الزقاقيات التافهة.
أبوبكر إمام
الخميس، 23-02-2017 12:06 م
لا أتهم الغنوشى فهو رجل دعوة مجاهد مناضل فاضل ، وهو بشر ، والبشر يخطئون وينسون ويسهون ، وهو يحمل هم الدعوة إلى الله ، وحامل الدعوة يجب عليه أن يتفانى في حراستها مما يشوهها ، وخاصة من قبله ، فهذه العاهرة ليس لديها ما تخسر إن ظهرت بلباسها الفاضح ولكن الغنوشي يخسر الهيبة في قلوب مؤيديه والشماتة من قبل معارضيه ، وأحرى به أن يتجنب مثل هذا الظهور المشبوه كما على مرافقيه أن يكونوا على رقبة وانتظار لمثل هذه الحادثة فيتلافونها قبل وقوعها ، وليس كلام من ظن أن الغنوشي لم يتفطن للحادثة بحجة ، وكان عليهم – كما يحرسونه من أي سوء – يحرسونه من هذا السوء في هذه الصورة .