رياضة دولية

المانيو يطيح بسانت إيتيان ويتأهل للدور 16 لليوروباليغ (فيديو)

وحمل الهدف توقيع لاعب الوسط الأرميني هنريك مخيتاريان في الدقيقة 17 - أرشيفية
وحمل الهدف توقيع لاعب الوسط الأرميني هنريك مخيتاريان في الدقيقة 17 - أرشيفية
جدد مانشستر يونايتد الإنجليزي، الأربعاء، فوزه على سانت إيتيان الفرنسي في عقر داره "جوفروا جيشار" بهدف نظيف لحساب إياب دور الـ32 من منافسات الدوري الأوروبي، ليضمن مقعدا في الدول المقبل. 

وكان "الشياطين الحمر" قد انتصروا في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي على ملعبهم "أولد ترافورد" بثلاثية نظيفة ليبلغوا ثمن النهائي بإجمالي المواجهتين (4-0).

وحمل الهدف توقيع لاعب الوسط الأرميني هنريك مخيتاريان في الدقيقة 17 من عمر اللقاء إثر تمريرة عرضية متقنة من الإسباني خوان ماتا داخل المنطقة حولها الدولي الأرميني بلمسة بسيطة بقدمه داخل الشباك.

وفي مباراة أخرى أقيمت في ذات التوقيت، فشل فنربخشة في استغلال عاملي الأرض والجمهور ليسقط في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام ضيفه الروسي كراسنودار خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب "شكري سراج أوغلو".

كان الفريق الضيف هو البادئ بالتسجيل مبكرا ومنذ الدقيقة السابعة عبر مهاجمه فيودور سمولوف إثر تسديدة قوية من داخل المنطقة سكنت الشباك، ليعادل البرازيلي جوزيف دي سوزا النتيجة للفريق التركي قبل نهاية الشوط بأربع دقائق بعدما تابع كرة من ركلة حرة داخل الشباك.

وفشل الفريق التركي في تعويض خسارة مباراة الذهاب بهدف نظيف الأسبوع الماضي في روسيا ليودع البطولة بإجمالي المواجهتين (2-1).

وبنفس النتيجة انتهى اللقاء الذي جمع شالكه الألماني بضيفه باوك سالونيك اليوناني على ملعب "فيلتينس أرينا".

جاء الهدفان في شوط المباراة الأول حيث افتتح أصحاب الأرض باب التسجيل في الدقيقة 23 عبر لاعب الوسط النمساوي أليساندرو شوبف بعد تمريرة رائعة من الكاميروني إريك تشوبو-موتينج داخل المنطقة ليسددها اللاعب النمساوي داخل الشباك.

ولكن جاء رد الفريق اليوناني سريعا بعدها بدقيقتين عبر النيران الصديقة بعدما حول إفثيميوس كولوريس عرضية من الرواق الأيسر حولها المدافع الصربي ماتيا ناستاسيتش بالخطأ في مرماه.

واستفاد "الأزرق الملكي" من فوزه خارج قواعده في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي بثلاثية نظيفة ليتأهل لدور الـ16 بإجمالي النتيجتين (4-1).

يذكر أن قرعة ثمن النهائي ستجرى يوم الجمعة المقبل في الوقت الذي ستقام فيه مباراة الذهاب يوم 9 آذار/مارس المقبل، فيما ستلعب مواجهات الإياب في الأسبوع التالي مباشرة.


                                                
التعليقات (0)