رياضة دولية

ثنائية ميسي تنقذ برشلونة من تعثر جديد (فيديو)

ميسي برشلونة
ميسي برشلونة
سجل ليونيل ميسي هدفا من ركلة جزاء قرب النهاية، ليفوز برشلونة 2-1 على ليغانيس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، الأحد، وسط انقسام في كامب نو، إذ يبدو أن الفريق لم ينجح في التعافي بعد من الخسارة الأوروبية المذلة أمام باريس سان جيرمان.

وأحرز ميسي هدفي برشلونة، وجاء الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 90، ليحقق الفريق انتصارا غير مقنع، ويحتفظ بآمال الاحتفاظ باللقب، لكنها كانت ليلة صعبة أخرى للمدرب لويس إنريكي، الذي تعرض لصيحات استهجان من مجموعة من مشجعي برشلونة.

وأصبح رصيد برشلونة 51 نقطة، وتقدم إلى المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد، المتصدر الذي يتبقى له مباراتان مؤجلتان بعدما فاز 2-صفر على إسبانيول، في استاد سانتياغو برنابيو، السبت.

ويأتي إشبيلية ثالثا، وله 49 نقطة بفوزه 2-صفر على إيبار الأحد.

وتقدم ميسي الذي لم يظهر تماما في خسارة برشلونة 4-صفر أمام سان جيرمان في دوري الأبطال الأسبوع الماضي، بهدف مبكر لبرشلونة، بعد مرور أربع دقائق، لكن ليغانيس أدرك التعادل عن طريق أوناي لوبيز، بعد خطأ فادح من سيرجي روبرتو في الدقيقة 71.

وحصل نيمار على ركلة جزاء نفذها ميسي بنجاح، ليخطف الانتصار لبرشلونة، ويواصل منافسة ريال ويخفف الضغوط على المدرب لويس إنريكي.

وتعرض مدرب برشلونة لصيحات استهجان من مجموعة كبيرة من المشجعين، لكنه تلقى الدعم أيضا من مشجعين متحمسين آخرين.

وقال لويس إنريكي للصحفيين: "الموقف الذي كنا فيه جعل الأمور أكثر صعوبة، وتسبب ليغانيس في العديد من المشكلات لنا، لكني سعيد برد فعل الفريق في الدقائق الأخيرة، وكذلك بسبب دعم المشجعين لنا".

وأضاف أن "نتيجة باريس سان جيرمان أثرت علينا كثيرا، وسيطرنا على المباراة رغم افتقارنا للثقة في بعض اللحظات. لكننا حققنا الفوز في المباراة. رغم أن ذلك حدث بواسطة ركلة جزاء، فنحن نرحب بالأمر".

وأجرى لويس إنريكي أربعة تغييرات على تشكيلة برشلونة التي خسرت في باريس، وأراح جيرار بيكيه وجوردي ألبا وأندريس إنيستا وسيرجيو بوسكيتس.

لكن رغم ذلك، بدأ برشلونة اللقاء بشكل رائع، ومرر نيمار إلى لويس سواريز، وقابل ميسي بنجاح الكرة العرضية من زميله لاعب أوروغواي.


وحافظ ليغانيس الذي يتقدم بثلاث نقاط على منطقة الهبوط، على تماسكه، وكان قريبا من إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول، لولا تألق مارك أندريه تير شتيغن حارس برشلونة أكثر من مرة.

وتعادل ليغانيس، بعدما سقط سيرجي روبرتو في منطقة جزاء برشلونة، بعد كرة مشتركة مع داروين ماكيس، وأرسل ميغيل أنخيل جيريرو الكرة إلى لوبيز، الذي حولها في مرمى تير شتيغن.

وأطلق الهدف صيحات استهجان من المشجعين وواجه أندريه غوميز لاعب الوسط غضبا من الجماهير عند استبداله بزميله إنيستا.

وكان جيريرو قريبا من التسجيل للفريق الزائر، لكن تير شتيغن تدخل وسط معاناة من لاعبي برشلونة في صناعة الفرص الخطيرة باستثناء محاولة من رافينيا.

وسقط نيمار داخل منطقة الجزاء ناحية اليسار، وحصل على ركلة جزاء بعد تدخل مارتن مانتوفاني لينفذ ميسي الركلة بجزاء ويخطف الفوز.

وفي وقت سابق اليوم، سجل الإيطالي سيموني زازا هدفه الأول مع بلنسية ليحقق الفريق المتعثر فوزه الأول في أربع مباريات بتغلبه 2-صفر على أتليتيك بيلباو، ويبتعد بسبع نقاط عن منطقة الهبوط.

وانتصر فياريال للمرة الثانية في 2017 بعد فوزه 1-صفر على مضيفه ريال سوسيداد.
التعليقات (0)