سياسة دولية

تحالف دعم الشرعية بمصر يدعو لأسبوع "السيسي عدو الشعب"

التحالف طالب بابتكار وسائل سلمية جديدة لرفض الانقلاب والاستماع لكل رأي يسعى للخلاص
التحالف طالب بابتكار وسائل سلمية جديدة لرفض الانقلاب والاستماع لكل رأي يسعى للخلاص
دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمصر إلى أسبوع ثوري جديد ينطلق اليوم، الجمعة، تحت عنوان "السيسي عدو الشعب"، ضمن الموجة الثورية "ارحل"، رفضا لاستمرار سلطة الانقلاب في موقعها.

وقال -في بيان له الجمعة-: "ما يتم في مصر يؤكد أن السيسي الفاشل يستمر في مخطط إجرامي ضد الشعب، عبر تدمير الاقتصاد بالاقتراض غير المبرر، وإعادة رموز من عهد المخلوع مبارك لمواقع المسؤولية، وبيعه لقطاعات الدولة، ودعمه لمخطط صهيوني بتفريغ سيناء، والتفريط في أجزاء جديدة منها، بعد تفريطه في جزيرتي تيران وصنافير".

وجدد تحالف دعم الشرعية الداعم للرئيس محمد مرسي انحيازه للشعب المصري ومطالبه وسيادة الدولة على أراضيها، مؤكدا أنه "يرفض مخطط السيسي الخائن، ويدعو لتحرك عاجل وسريع لإنهاء انقلابه الإجرامي الذي تجاوز كل الحدود".

وأضاف: "الأسعار تواصل ارتفاعها الجنوني، بينما السيسي يلهي الشعب بتغيير وزاري شكلي لا يغني عن ضرورة اختفاء حكمه كاملا، والبطالة والفقر يتصاعدان، بينما يتلذذ السيسي ورجاله بنهب ثروة الوطن أو رهنها أو التفريط فيها، ثمنا لبقائه في مقعده المغتصب".

واستطرد قائلا: "رغم القمع والإجرام والانتهاكات، فإن عموم أبناء مصر سينتفضون يوما قريبا ضد هذا الظلم وتلك الخيانة، وستنقذ غضبتهم كل الوطن من مخطط السيسي الذي يستمر في إفقار الشعب وتمكين اللصوص، وتفريق المصريين وزيادة التبعية للكيان الصهيوني".

وشدّد على أن "الاستمرار في الدعوة للحراك ليس بيعا لوهم، ولا استمتاعا بضربات تلحق المصريين جميعا، ولكنه قبض على جمر المبادئ التي ستنتصر لا محالة، وتنقذ الوطن، فلا تسمعوا لليأس، وجددوا نضالكم السلمي، وابتكروا وسائل سلمية جديدة لرفض الانقلاب ومخططاته، واستمعوا لكل رأي يسعى لتعجيل ساعة الخلاص".

ووجه التحالف رسالة لرافضي الانقلاب قائلا: "وحدوا الصفوف، وانبذوا الانقسام، وتحركوا مع الشعب؛ لإنقاذه مما يخطط ضده، فيوما قريبا سيذهب السيسي المجرم، وسيبقي الشعب عزيزا مرفوع الرأس".
التعليقات (2)
آخر كلام عندنا
السبت، 18-02-2017 10:31 م
لن نحولها الى سوريا أخرى ثم نلهث خلف الامريكان و الروس ...الاستانة للخونة و ليست للمصريين
الشارع المصرى
السبت، 18-02-2017 10:29 م
اذا كان السيسى عدو الوطن فأنتم اعداء الدين ...لن نحول مصر الى سوريا اخرى