سياسة عربية

مستشار خامنئي يهين ترامب ويحذره من انفراط حكومته

ولايتي قال إن ترامب أصغر من أن يحدد لإيران مهامها- أرشيفية
ولايتي قال إن ترامب أصغر من أن يحدد لإيران مهامها- أرشيفية
وجه علي أكبر ولايتي، مستشار مرشد الثورة في إيران علي خامنئي، الأربعاء، إهانة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، محذرا إياه في الوقت ذاته من انفراط حكومته الجديدة.

وقال رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية في مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني، إن "ترامب أصغر من أن يحدد لإيران مهامها"، لافتا إلى أنه "ينبغي القول لترامب إن عليه أن يكون على حذر من انفراط عقد حكومته الجديدة".

وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة "تسنيم" الإيرانية، قائلا: "لأن الحكومة الحديثة العهد فقدت اثنين من أعضائها، وبناء على ذلك فإنهما إما تم عزلهما أو استقالا تحت عناوين مختلفة".

وتابع بأن "إيران خلال الـ 38 عاما الماضية أظهرت أنها بلد مستقل وقائم على أصوات الشعب، ورأينا خلال ذكرى انتصار الثورة في 10 شباط/ فبراير، وبحسب إعلان وسائل الإعلام الغربية والأمريكية، أن الشعب الإيراني سجل حضورا حماسيا أكثر مقارنة بالعام الماضي وهذا يشكل صفعة قوية لتصريحات وتصرفات ترامب".

واستطرد ولايتي بالقول: "من الأفضل لترامب أن يأخذ درسا من الحكومات الأمريكية السابقة، إيران قائمة على أصوات الشعب"، لافتا إلى أن "إيران في الوقت الحاضر تعد القوة الأولى في المنطقة، ولن تتخلى عن مواقفها الشرعية إثر هذه التخرصات".
التعليقات (0)