سياسة عربية

أشرف ريفي يوجّه انتقادا حادا للرئيس عون.. والسبب

أشرف ريفي عارض انتخاب عون رئيسا للبنان- أرشيفية
أشرف ريفي عارض انتخاب عون رئيسا للبنان- أرشيفية
هاجم وزير الداخلية اللبناني السابق اللواء أشرف ريفي في بيان صحفي له الرئيس اللبناني ميشال عون بسبب موقفه من السلاح "غير الشرعي".

وقال  ريفي في بيانه: "لم نفاجأ بما أعلنه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، الذي استعمل موقعه لتغطية السلاح غير الشرعي، فهذا كان أحد أسباب معارضتنا لانتخابه رئيسا للجمهورية".

وتساءل القيادي البارز في تيار المستقبل: "هل رئيس الجمهورية يشرع السلاح غير الشرعي باسمه الشخصي وباسم موقعه، أم إنه يعبر عن سياسة الدولة اللبنانية؟".

ووجه تساؤلا مباشرا للحكومة اللبنانية والمشاركين فيها حول موقفهم من هذا، وقال: "لماذا الصمت على هذا الموقف الخطير الذي قد يمس بالدولة وسيادتها لا بل بوجودها؟".

ونبه ريفي إلى أن تشكيك عون بقدرة الجيش على حماية لبنان وما أسماه تجيير هذه القدرة لسلاح المليشيا يشكل خطرا على لبنان، وقال إن المؤتمن على السيادة والدستور أصبح مؤتمنا على حماية السلاح الذي يهدد استقرار لبنان.

وأشار أيضا إلى أن هذا السلاح تستخدمه إيران في العالم العربي أداة للتوسع والسيطرة ما يؤدي إلى تهديد علاقات لبنان مع الدول العربية.

وختم الوزير السابق بيانه قائلا: "نخشى أن يكون كلامه (يقصد عون) مقدمة لتشريع السلاح غير الشرعي كما تم تشريع سلاح الحشد الشعبي في العراق".
التعليقات (0)