رياضة دولية

مورينيو: "لا أظن أن ريال مدريد يريد سرقة دافيد دي خيا"

جوزيه مورينيو صرح بأنه لا يظن أن "أصدقاءه" في ريال مدريد يخططون من ورائه- أرشيفية
جوزيه مورينيو صرح بأنه لا يظن أن "أصدقاءه" في ريال مدريد يخططون من ورائه- أرشيفية
نشر موقع "إي أس بي أن" الأمريكي تقريرا، سلط من خلاله الضوء على تصريحات المدرب البرتغالي لمانشستر يونايتد، جوزيه مورينيو الذي أفاد بأنه لا يظن أن أصدقاءه في ريال مدريد يخططون للظفر بخدمات حارس المرمى المتألق، دافيد دي خيا، وأردف مورينيو أن كل شيء وارد وليس بمقدوره الجزم بخصوص هذا الموضوع بالذات.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي 21"، إن جوزيه مورينيو صرح بأنه لا يظن أن "أصدقاءه" في ريال مدريد يخططون من ورائه للظفر بخدمات دافيد دي خيا هذه الصائفة. والجدير بالذكر أن حارس المرمى البالغ من العمر 26 سنة، قد فاز بلقب النادي لأفضل لاعب، طوال الثلاثة مواسم التي دعم فيها صفوف الشياطين الحمر. وفي الأثناء، وقع دي خيا عقدا مع أولد ترافورد إلى حدود سنة 2019.

وذكر الموقع أن مخاوف نادي الشياطين الحمر قد تزايدت في أيلول/سبتمبر سنة 2015، على خلفية محاولة ريال مدريد للتعاقد مع هذا اللاعب. في المقابل، ونظرا للصعوبات التي واجهها الفريق الملكي آنذاك أحجم النادي عن الأمر. وفي الوقت الراهن، يبدو أن إدارة النادي تعيد التفكير من جديد في الظفر بحارس المرمى الإسباني.

وأفاد الموقع أن رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، قد صرح هذا الأسبوع، عندما سئل عن مورينيو وعن الجلبة التي أحدثت جراء محاولة الفريق الملكي سرقة دي خيا، أن "هناك من يريد أن يفسد العلاقات بين الفريقين".

ونقل الموقع تصريحات مورينيو الذي قال: "تجمعني علاقة صداقة متينة بمديري ريال مدريد، أنا أحبهم كثيرا وهم كذلك يبادلونني نفس الشعور. صحيح أننا لسنا على تواصل دائم فلكل طرف مسؤولياته وحياته الخاصة، ورغم ذلك لا زال الحوار قائما بيننا، فالأصدقاء لا يخفون عن بعضهم أي شيء".

وأضاف مورينيو: "في نهاية هذا الموسم إذا أراد نادي ريال مدريد أحد لاعبي فريقي أو إن أردت أنا أحد لاعبيهم. فنحن لن نتبادل الرسائل عن طريق الصحف ولن نقوم بإحداث جلبة بخصوص الموضوع".

وذكر الموقع أن العديد من الأطراف تساءلوا عما إذا كان النادي واثقا من أن دي خيا لن يترك نادي الشياطين الحمر وملعب أولدترافورد، وفي هذا الصدد أجاب مورينيو: "ليس لدي أي شيء لأقوله، كما قلت سابقا لن أتكلم عن أشياء افتراضية. الشيء الوحيد الذي أنا على بينة منه هو أنه ابن بلدي، وأنا جد سعيد بأدائه المتميز". وأضاف مورينيو: "أنا أعرف أنه سعيد باللعب معي".

وأشار الموقع إلى أن مستقبل دي خيا مع مانشستر يونايتد سيظل حديث وسائل الإعلام والصحافة على امتداد الأشهر القليلة المقبلة، والأمر سيان بالنسبة للاعب أتلتيكو مدريد، أنطوان جريزمان.

وأوضح الموقع أن من بين اللاعبين الذين يريد مورينيو الظفر بخدماتهم في موسم الانتقالات القادم همويليان، وفيكتور لينديلوف، وتيمويباكايوكو. وفي هذا الإطار صرح مورينيو، في إحدى المقابلات التي أجراها: "أنا أعرف اللاعبين الذين أريد ضمهم لنادي الشياطين الحمر. ومن الممكن أن أستدعي أربعة لاعبين جدد إلى أولد ترافورد".

وأكد الموقع أن مورينيو أفاد في العديد من المناسبات بأنه يحاول دائما الحفاظ على مبدأ الحيادية في تعامله مع اللاعبين وأن لا يقحم نفسه في مسألة الانتقالات الصيفية وتقديم عروض للاعبين يدرك تماما أنهم من المستحيل أن يغادروا فرقهم. وفي هذا السياق، قال مورينيو: "لن أطلب من السيد وودورد أو السيد غليزر أن يحضروا لي ميسي، إني أتعامل بكل موضوعية بخصوص هذا الموضوع".

وبين الموقع أنه، وعلى الرغم من الجدل القائم حول موسم الانتقالات، يولي مورينيو اهتمامه الكامل للمباراة التي ستعقد يوم السبت ضد فريق واتفورد، إذ يسعى للثأر للهزيمة التي مني بها في ملعب فيكارج رودحيث حين انتهت المباراة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف. وتجدر الإشارة إلى أن المهاجم ماركوس راشفورد قد تمكن من إحراز هدف المباراة الوحيد لصالح فريقه لكن الحظ لم يحالفه ليعدل النتيجة ويضمن فوز مانشستر يونايتد.

وفي السياق نفسه، صرح مورينيو بأن اللاعب ماركوس راشفورد يحظى بتقدير الجميع واحترامهم فضلا عن أن قدراته ومهاراته في اللعب وأداؤه على أرض الميدان جعلت منه لاعبا استثنائيا، لكن هذا لا يعني أنه المستهدف الوحيد في موسم الانتقالات الصيفية.

وفي الختام أشاد المدرب مورينيو بجهود ماركوس وبالدور المهم الذي يضطلع به في الفريق، إذ أنه لا يتغيب أبدا عن أي مباراة فيكون إما على مقاعد البدلاء أو في الخط الهجومي. فضلا عن ذلك، لطالما أظهر ماركوس سرعة بديهته، إذ أنه يستفيد للغاية من الدورات التدريبية والاجتماعات التكتيكية وهذا في حد ذاته دليل على المستقبل الباهر الذي سيحظى به.
التعليقات (0)