سياسة دولية

ترامب يعاود حديثه المثير عن الخليج ونفطه.. ماذا قال؟ (فيديو)

ترامب قال إننا لم نحصل على بئر نفط صغير من الشرق الأوسط- يوتيوب
ترامب قال إننا لم نحصل على بئر نفط صغير من الشرق الأوسط- يوتيوب
أعاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التليمح إلى عدم حصول الولايات المتحدة على مقابل أمام ما قال إن بلاده تقدمه لدول الشرق الأوسط.

وقال ترامب في لقاء مع ممثلي شركات الطيران الأمريكية إن الولايات المتحدة أنفقت 6 تريليونات دولار في الشرق الأوسط ولم تحصل في المقابل حتى على "بئر نفط صغير".

وأضاف: "6 تريلونات دولار أنفقناها ولم نحصل على شيء.. لا شيء حتى بئر بترول صغير أو شيء صغير.. قلت احتفظوا بالنفط لكن ليس لدينا شيء".

وأضاف: "لدينا طائرات عفا عليها الزمن.. ومطارات عفا عليها الزمن.. وقطارات عفا عليها الزمن وطرق سيئة.. سنغير كل ذلك وستكونون سعداء مني للغاية".

وكان ترامب قال عقب تسلمه المنصب الرئاسي بيومين في مقر وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية إنه كان على بلاده "أن تأخذ النفط العراقي عام 2003 للحيلولة دون قيام تنظيم الدولة".

وكانت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية قالت إن ترامب صرح مرارا برغبته في الحصول على نفط الشرق الأوسط وأفصح عن نيته بـ"نهب نفط العراق والسيطرة عليه باعتباره مكافأة شرعية نظير الإطاحة بنظام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين واحتلال العراق".


التعليقات (1)
مصري
السبت، 11-02-2017 07:39 ص
كل احتياطات دول الخليج مودعه في بنوك امريكا ولايستطيع أي خليجي أن يسحب من تلك الإحتياطات إلا بإذن من الحكومه والبنك الفيدرالي الأمريكي ، و كل الترف والمجون الذي تسبح فيه امريكا واسرائيل هو من تلك الأموال الخليجيه وهي مودعه بأسم الأسر الحاكمه ، حتي تكون في مأمن عند حدوث مايهدد أمنهم السياسي ، فهم في نهاية المطاف ليس لهم ولاء إلا لمن يظنون ويتوهمون بأنهم يحميهم ، والخاسر الحقيقي هو الشعوب الغافله والمتغافله .