علوم وتكنولوجيا

ربع الأمريكيين العاملين في مجال التكنولوجيا يتعرضون للتمييز

تكنولوجيا مواقع التواصل
تكنولوجيا مواقع التواصل
نشر موقع "إنديد دوت كوم" للتوظيف، استطلاع للراي اُجري في كانون الاول من العام الماضي، حول التمييز بين العاملين في مجال التكنولوجيا، وذكرالموقع أن الاستطلاع شارك فيه 1002 شخص من الذي يعملون في مجال التكنولوجيا.

وأشار الموقع الى أن نتيجة الاستطلاع الذي اجرته شركة "سينسوسوايد" تدل على ان 24% من المشاركين به يشعرون بالتمييز ضدهم في الشركات التي يعملون بها حاليا بسبب العرق او الدين او الجنس والميول الجنسية.

وقالت الشركة ان نحو 29% من المشاركات انهن تعرضن للتمييز، بينما قال 21% من الرجال انهم تعرضو للتمييز، فيما قال 32% من الموظفين الاسيوين وغير البيض انهم تعرضوا للتمييز مقابل 22% من البيض، ولم تذكر الشركة اية تفاصيل حول طبيعة هذا التمييز.

من جهته، قال "راج موكيرجي" نائب رئيس موقع"إنديد: يجب أن تمثل هذه النتائج جرس انذار لقطاع التكنولوجيا، حيث ان السعي لتوظيف مجموعة متنوعة من المواهب لا يكفي بل يتعين ايضا معالجة مسائل تتعلق بثقافة وسلوك من يتم تعيينهم".

وأضاف موكيرجي "إنه يتعين على الشركات بذل جهد اكبر لادراج العاملين الحاليين في مبادرات هذه الشركات التي تُعنى بالتنوع، اذ ان نحو 57% من المشاركين قالو انهم ما هي الاجراءات التي تتخذها شركاتهم لعلاج مشكلة التمييز"، بينما قال 25% من المشاركين أنهم لا يعتقدون ان شركاتهم تتخذ اي اجراء ضد التمييز.

يُذكر انه على مدى السنوات الثلاث الماضية أصدرت شركات تكنولوجيا كبرى مثل ألفابت وفيسبوك وأبل بيانات سكانية عن العاملين فيها وعدلت استراتيجيات التوظيف وعرضت برامج تدريب غير منحازة.
0
التعليقات (0)

خبر عاجل