سياسة دولية

هكذا طمأن سفير روسيا إسرائيل بشأن حزب الله

السفير الروسي قال إن بلاده تضمن عدم وصول أسلحتها إلى حزب الله- أرشيفية
السفير الروسي قال إن بلاده تضمن عدم وصول أسلحتها إلى حزب الله- أرشيفية
قال السفير الروسي لدى إسرائيل، الأربعاء، إن تل أبيب تعرب عن قلقها من التقارب الروسي-الإيراني حول سوريا، وأن يكون ذلك سببا في وصول أسلحة روسية إلى حزب الله اللبناني.

وقال ألكسندر شين إن موسكو تضمن للجانب الإسرائيلي عدم وصول أسلحة روسية إلى حزب الله اللبناني، لافتا إلى أن إسرائيل تعتبر إنشاء قاعدة معادية لإسرائيل في الجولان بمشاركة حزب الله وإيران "خطوطا حُمرا" بالنسبة لها.

وأضاف: "نحن نأخذ في الاعتبار مصالح الأمن الإسرائيلي ونضمن عدم وصول أسلحة روسية إلى "حزب الله" يمكن أن توجه في الاتجاه الإسرائيلي"، وفقا لما نقله موقع "روسيا اليوم" عن وكالة "إنترفاكس".

ولفت شين إلى إن دعم موسكو لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2234 الذي دان النشاط الاستيطاني الإسرائيلي في الضفة الغربية لم يؤثر سلبا على العلاقات الثنائية، مشيرا إلى أن الجانب الإسرائيلي يعرف الموقف الروسي بهذا الشأن جيدا.

وعن تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب  بنقل سفارة بلاده إلى القدس، أكد شين التزام موسكو بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 478 الذي يحظر إقامة سفارات أجنبية في القدس، مشددا على أن نقل السفارات إلى غرب القدس "ليس حلا".

وعلى صعيد آخر، قال السفير الروسي في تل أبيب إن بلاده وإسرائيل ستجريان في نهاية شباط/ فبراير الجاري مشاورات في مجال مكافحة الإرهاب على مستوى نائبي وزيري الخارجية.
التعليقات (0)