حول العالم

معرض دولي للكتاب بالمغرب يحظر بيع المطبوعات الداعية للتطرف

الدورة الحالية لمعرض النشر والكتاب ستعرف مشاركة 702 من العارضين ينتمون إلى 54 دولة- أرشيفية
الدورة الحالية لمعرض النشر والكتاب ستعرف مشاركة 702 من العارضين ينتمون إلى 54 دولة- أرشيفية
أكد وزير الثقافة المغربي في حكومة تصريف الأعمال، محمد الأمين الصبيحي، أن المعرض الدولي للنشر والكتاب المقرر تنظيمه ما بين 9 و19 شباط/ فبراير الجاري بالدارالبيضاء (وسط)، لن تعرض فيه الكتب التي تدعو للتطرف والإرهاب.

وقال الوزير الصبيحي، خلال مؤتمر صحفي عقده الاثنين في الرباط، إن "هذه المحطة الثقافية تنتصر لقيم الحوار والاختلاف؛ لكن لا يمكننا قبول كتب تدعو إلى الكراهية والعنف والتطرف"، مشددا على أن "هذا الصنف من الكتب لا مكان له في المعرض الدولي للنشر والكتاب".

وكشف الوزير أن الدورة 23 للمعرض ستعرف مشاركة دول المجموعة الاقتصادية لوسط أفريقيا باعتبارهم ضيوف شرف، وذلك تماشيا مع التوجه الإستراتيجي الذي يقوده العاهل المغربي الملك محمد السادس لتقوية وتثمين العلاقات مع الدول الأفريقية، و"تأكيدا على قوة الروابط التاريخية والثقافية والاقتصادية القائمة بين المغرب وبين عمقه الإفريقي".

ولفت وزير الثقافة إلى أن الدورة الحالية لمعرض النشر والكتاب ستعرف مشاركة 702 من العارضين ينتمون إلى 54 دولة؛ منهم 353 عارضا سيقدمون رصيدا وثائقيا يفوق 100 ألف عنوان في أكثر من 3 ملايين نسخة، فضلا عن الفقرات المخصصة للإنتاجات الثقافية لضيوف الشرف الأفارقة.
التعليقات (0)

خبر عاجل