رياضة دولية

كورتوا يكشف عن السبب الرئيس وراء تألق تشيلسي.. ما هو؟

قال تيبو كورتوا إنه "من الرائع أن يكون لديك مدرب يطالبك بالأفضل بشكل متكرر"- أرشيفية
قال تيبو كورتوا إنه "من الرائع أن يكون لديك مدرب يطالبك بالأفضل بشكل متكرر"- أرشيفية
نشرت صحيفة "مترو" البريطانية تقريرا ذكرت فيه أن حارس مرمى تشلسي وهو اللاعب البلجيكي تيبو كورتوا مستمتع باللعب مع الفريق بقيادة الإيطالي أنطونيو كونتي.

وقالت الصحيفة، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن تشيلسي قضى على أرسنال من خلال تسجيله ثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما في ملعب "ستامفورد بريدج"، ليضمن الفريق لنفسه مرتبة مريحة في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعلى الرغم من أن عدد المباريات المتبقية يساوي 14 مباراة، إلا أن تشيلسي يبدو الأقرب للظفر بلقب الدوري الممتاز. ومن جهته، اعتبر حارس مرمى الفريق أن مهارة مدربهم وسعيه الدؤوب نحو الأفضل كان العامل الرئيسي في نجاحهم.

وفي هذا السياق، قال كورتوا البالغ من العمر 24 سنة لسكاي سبورت إنه "من الرائع أن يكون لديك مدرب يطالبك بالأفضل بشكل متكرر. فإن لم يكن لديك مدرب كهذا، فستستمتع بالراحة وحينها ستخسر المباريات". وأضاف كورتوا أنه "يجب أن تكون في قمة عطائك كل أسبوع، وهذا ما يجعل منك بطلا". 

أما عن الجانب الفردي، فقد صرح كورتوا أنه يطمح إلى تقديم الأفضل كل يوم، حيث قال: "أريد أن أحسن من أدائي لأبلغ أعلى المراتب". وتابع حديثه قائلا: "أعتقد أن لدي مستوى جيدا، ولكن أعلم أن علي بذل المزيد من الجهد، كما أعتقد أن تقديم الأفضل ممكن في كل شيء". 

وفي الختام، أشار كورتوا إلى أنه "عندما كنت في بلجيكا لطالما كنت أعتمد اللعب بأسلوب الكرات القصيرة. أما في أتلتيكو مدريد، فقد كان المدرب يفضل الاعتماد على الكرات الطويلة، الأمر الذي جعلني أغض الطرف عن الأسلوب السابق. وبالتالي، ساهم ذلك في التحسن في الأداء". وفي هذا الصدد، قال الحارس المليء بالتفاؤل: "يمكن تحسين كل شيء، كما أن البحث عن الإتقان هو أبرز ما أسعى إليه".
التعليقات (0)