رياضة دولية

مورينيو يشن حملة شرسة ضد المعجبين بكونتي.. لماذا؟

الصلابة الدفاعية التي يتبعها كونتي والسرعة في خلق الهجمات المعاكسة قد أثارت إعجاب الكثيرين- أرشيفية
الصلابة الدفاعية التي يتبعها كونتي والسرعة في خلق الهجمات المعاكسة قد أثارت إعجاب الكثيرين- أرشيفية
نشرت صحيفة "مترو" البريطانية تقريرا، تحدثت فيه عن الهجمة الشرسة التي شنها جوزيه مورينيو على المعجبين بتكتيكات أنطونيو كونتي، حيث صرح أنه لم يتلق القدر نفسه من الثناء خلال تدريبه لفريق تشلسي.

وقالت الصحيفة، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن فريق مانشستر يونايتد حقق انتصارا ثمينا على ليستر سيتي بنتيجة 3 أهداف مقابل صفر، ولكنه لا يزال بعيدا عن تشلسي بأربعة عشر نقطة في ترتيب الدوري الممتاز، بعد الانتصار الأخير الذي حققه تشلسي على حساب أرسنال يوم السبت الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الصلابة الدفاعية التي يتبعها كونتي والسرعة في خلق الهجمات المعاكسة قد أثارت إعجاب الكثيرين في هذا الموسم. في المقابل، أفاد مورينيو أنه تعرض للكثير من النقد اللاذع على خلفية اعتماده الأسلوب نفسه خلال الفترة التي درب فيها تشلسي.

ونقلت الصحيفة تصريحات مورينيو الذي قال إن "فريقي يلعب بشكل رائع، ولكن خلال السنوات العديدة التي قضيتها في التدريب خاصة في هذه البلاد، عندما كانت الفرق التي دربتها بمثابة ظاهرة دفاعية ولا ترحم منافسيها، كنت أسمع أسبوعا تلو الآخر أن ذلك غير كاف، على الرغم من الفوز الذي حققته ثلاثة مرات بالدوري الإنجليزي الممتاز".

وأعقب مورينيو: "يبدو أن الصلابة الدفاعية والهجوم الساحق أصبحا فنا، وبالتالي فإن هناك تغيرا كبيرا في إنجلترا. ولكن في مانشستر يونايتد لا أرغب في تغيير طريقتنا في اللعب، هكذا تحبنا الجماهير أن نلعب وهكذا يحبنا النادي".

وفي الختام، أوضحت الصحيفة أن مورينيويرفض أن يكون مدرب فريق يلعب بشكل جيد ويخلق العديد من الفرص ولا يفوز في نهاية المباراة. وفي هذا الصدد أورد مورينيو: "نريد أن نحرز أهدافا، وقد فعلنا ذلك اليوم".
التعليقات (0)