سياسة دولية

مقتل شخصين في انفجار خط غاز جنوب شرق إيران

خط غاز إيراني
خط غاز إيراني
قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين إن انفجارا وقع بخط أنابيب غاز في جنوب شرق البلاد ما أسفر عن سقوط قتيلين.

وأضافت أن خط الغاز يربط بين مدينتي بزمان وزاهدان في إقليم سستان وبلوخستان وأنه انفجر أثناء اختبار.

ونفى مسؤول محلي إيراني أن يكون انفجار خط الأنابيب عملا تخريبيا مشيرا إلى أن أربعة عمال أصيبوا عدا عن القتيلين.

وقالت وكالات محلية إيرانية إنه "تم فصل خط الأنابيب عن الشبكة للسيطرة على الحريق بشكل كامل وجرى إفراغ الغاز داخله بشكل مؤقت".
التعليقات (1)
المصرى
الإثنين، 06-02-2017 07:19 م
مقترح لعقد مؤتمر هو الأول من نوعه في قطاع البترول المصرى و الذي يناقش تكنولوجيا الحماية من التأكل للمنشأت النفطية والغاز الطبيعى .. ومنها على سبيل المثال الحالات التاريخية التى حدثت على سبيل المثال لفقد علم مخاطر التأكل من أسس وأشتراطات السلامة والصحة المهنية . حادثة تسرب زيتي من خط نقل البترول البرى (رأس الجارة _ فيران) شمال كمين الوادي بمدينة طور سيناء مما أدى إلى انتشار الزيت على الأرض بموقع الحداثيين الثلاثاء الموافق 17/1/2017. حادثة تسرب بترول بموقع حفر مسار المترو بجسر السويس "القومية للأنفاق" تعلن تحويل مسار مترو النزهة لسطحى بسبب البترول يوم الثلاثاء الموافق 10/1/2017 حادثة تسرب مواد بترولية من خط أنابيب البترول بمحافظة الغربية - المحله– نتيجة تهالك المواسير يوم السبت الموافق 19/12/2015. حادثة تسرب مواد بترولية من خط أنابيب البترول بمحافظة المنوفية –ببركة السبع – نتيجة تهالك المواسير يوم السبت الموافق 12/2012/ 29 . حادثة أنفجار فى خط أنابيب البترول بمحافظة بنى سويف يؤدى الى تسريب كميات من البنزين على عمق مترين على سطح الأرض نتيجة تهالك المواسير يوم الجمعة الموافق 14/12/2012م . حادثة أنفجار خط أنابيب بترول سمالوط بمحافظة المنيا يوم السبت الساعة العاشرة صباحا” الموافق 5/12/2009 م. (60 مليون جنية خسائر أنفجار خط أنابيب بترول سمالوط ). حادثة أنفجار خط بترول 16 بوصة فى مدينة نصر .. والتسرب كميات كبيرة من المازوت بجوار النادى الأهلى يستمر أكثر من 6 ساعات ووقع في الساعة الثانية صباحا من يوم 20/11/2010م. ونشير الى أن الحوادث الناتجة عن الإهمال فى اتخاذ تدابير الحماية الكافية، قد تنجم عنها كوارث حقيقية، كما حدث فى مدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأميريكية، يوم 10 / 9 / 2010، حيث انفجر خط الغاز الطبيعي المقام تحت سطح الأرض، مما تسبب فى مقتل 6 أشخاص وتدمير 53 منزلا وأضرار لحقت بنحو 120منزلا وإصابة 20 شخص، وشارك 200من رجال الأطفاء بمساندة المروحيات والطائرات الأطفاء الحريق.