حول العالم

المقاطعة تجبر شركة أمريكية على وقف ماركة "ايفانكا ترامب"

إيفانكا ترامب- جيتي- أرشيفية
إيفانكا ترامب- جيتي- أرشيفية
أجبرت حملة مقاطعة ملابس وأحذية تحمل العلامة التجارية "إيفانكا ترامب" شركة نوردستروم الأمريكية، المتخصصة في صناعة الأزياء، على وقف إصدار أي علامة تجارية من الملابس والأحذية تحمل اسم نجلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

لكن الشركة عزت وقف إصدار العلامة التجارية "إيفانكا ترامب" إلى تراجع المبيعات، وقالت في بيان إن المنتجات التي تحمل اسم "إيفانكا" يجري إيقاف إنتاجها؛ بسبب ضعف المبيعات، ولم يذكر البيان دور حملة المقاطعة التي أعلنتها المجموعة، وتجاهل البيان حملة المقاطعة التي تعرضت لها منتجات "إيفانكا ترامب".

وتأتي هذه الخطوة بعد حملة مقاطعة استمرت أسابيع من قبل جماعة من النشطاء تحمل اسم «#GrabYourWallet» حيث طالب النشطاء المتسوقين بمقاطعة المنتجات التي تحمل اسم ابنة ترامب، فضلا عن مطالبة الشركة الأمريكية بوقف تعاملاتها مع الرئيس الجديد للولايات المتحدة وعائلته.

وذكر بيان الشركة أنه "في كل عام نخفض نحو 10% من العلامات التجارية، ونجدد التشكيلة لدينا بالمبلغ ذاته تقريبا، وفي هذه الحالة، وفي ضوء أداء العلامة التجارية، قررنا عدم طرحها هذا الموسم".

وأشارت الشركة على موقعها الإلكتروني، الخميس، إلى أن المنتجات الوحيدة المتبقية التي تحمل اسم إيفانكا ترامب كانت 4 أنماط من الأحذية، وكلها تباع بسعر مخفض.

والجدير بالذكر أن حملة «#GrabYourWallet» استهدفت حتى الآن أكثر من 60 شركة، بما في ذلك ملاعب غولف ترامب والفنادق، والشركات التي تبيع السلع ذات العلامات التجارية "ترامب"، وغيرها من الشركات التي أيدته أو تبرعت لحملته الرئاسية.
التعليقات (0)

خبر عاجل