سياسة دولية

ترامب يهاجم القضاء الأمريكي ويصف قراراته بـ "السخيفة"

قرار القاضي مثل ضربة كبيرة لإجراءات ترامب- أرشيفية
قرار القاضي مثل ضربة كبيرة لإجراءات ترامب- أرشيفية
هاجم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قرار قاض فيدرالي في مدينة "سياتل"، يقضي بالتعليق المؤقت للمرسوم الرئاسي الذي يمنع مواطنين من سبع دول مسلمة من الدخول إلى الولايات المتحدة.

ووصف ترامب في تغريدة له على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قرار القاضي جيمس روبارت بـ "السخيف"، قائلا: "إن رأي هذا الذي يسمى قاضيا، والذي يحرم بلدنا من تطبيق القانون، سخيف وسيتم إلغاؤه".


اقرأ أيضا: قاض جديد يتحدى ترامب ويصدر أوامره بالسماح بدخول المهاجرين

ومثل قرار القاضي ضربة كبيرة لإجراءات ترامب، غير أن البيت الأبيض قال في وقت متأخر أمس الجمعة إنه يعتقد أن الحظر "قانوني ومناسب"، وإن وزارة العدل الأمريكية ستطعن في الحكم "في أقرب وقت ممكن".

وبعد ساعات من الحكم، أبلغت إدارة الجمارك وحماية الحدود بالولايات المتحدة شركات الطيران الأمريكية بأن بوسعها السماح لمسافرين كان قد شملهم الحظر الذي فرضه أمر ترامب التنفيذي.

اقرأ أيضا: خبير قانوني أمريكي يوضح معنى وقف قاضٍ فدرالي لقرار ترامب
التعليقات (1)
ابن الجبل
السبت، 04-02-2017 07:32 م
لو نفس الوقائع حصلت في مصر فماذا يحدث،هل السيسي فكيف يتصرف حسب مفهوم الديمقراطية عنده.قد يأمر موظفي المطار بعدم تنفيذ الامر القضائي وسيطيعون امره،او قد يقوم بوضع كمية مخدرات في سيارة القاضي وضبطها فيما بعد ، ومن ثم يتم مفاوضة القاضي في صفقة لالغاء الامر الذي أصدره وذلك لقاء عدم كتابةمحضر في المخدرات التي ضبطت،او اتهامه بالخيانةالعظمى،او اتهامه بالإنتماء الى جماعة الإخوان الارهابية،او ابتكار اي تهمة جديدة.هكذا تُفهم الديمقراطية عندنا.

خبر عاجل