سياسة عربية

إيران تكشف مهام قمرها الصناعي الجديد "ناهيد2" (صور)

من المتوقع أن تطلق إيران "ناهيد2" في العام المقبل- وكالة تسنيم
من المتوقع أن تطلق إيران "ناهيد2" في العام المقبل- وكالة تسنيم
كشفت وكالة "تسنيم" الإيرانية، عن مهام القمر الصناعي الجديد "ناهيد2"، وذلك بعد توقيع المؤسسة الفضائية الإيرانية، اتفاقية، مع مركز البحوث الفضائية لتصنيعه.

ووفقا لـ"تسنيم"، فإن "ناهيد2"، هو قمر صناعي مخصص للاتصالات ويبلغ وزنه 100 كغم وعمره المفيد سنتان، والمهمة الأساسية له هي التمركز على تنمية واختبار التقنيات الهامة، وأما جملة مهامه الأخرى فهي اختبار مواقع البث لإشارات الراديو المستقلة كما له القابلية على استكشاف الاتصالات واختبار الاتصال الهاتفي المتزامن".

كما قالت "تسنيم" إن القمر "ناهيد2"، يمكنه تحديد المواقع بدقة عالية، موضحة أن "ناهيد1"، ينتظر أوامر الحكومة الإيرانية فقط للاستقرار في السماء.

وقبل إتمام العمل على "ناهيد2"، ذكرت الحكومة الإيرانية أن خبراءها تمكنوا من تصنيع ثمانية مكوكات فضائية وإرسالها إلى خارج الغلاف الجوي، وحمل ثلاثة منها كائنات حية عادت سالمة إلى الأرض.

وقال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الإيراني، محمود واعظي، إن "ناهيد2"، هو أنموذج متطور لسلفه، "ناهيد1"، وسيتم إطلاقه إلى الفضاء في العام المقبل.


 











التعليقات (1)
عمر العامر
الأحد، 05-02-2017 09:24 ص
من أجل ذلك تحارب إسرائيل وأذنابها من أمثال الولايات المتحدة وحكام عرب إيران. هذا ما ينتجه الشعب من تقدم عندما يكون هناك نظام نظيف غير فاسد يعمل لحماية مصالح شعبه وتطوره. فلماذا لا يوجد دولة عربية واحدة متطورة مثل إيران رغم كل ثروات العالم العربي؟؟ السبب هو فساد هذه الأنظمة العربية التي تخدم مصالح أعداء الشعب والأمة.