سياسة دولية

إيران تطلق "حريم الولاية" بعد تصعيد ترامب ضدها

إيران أطلقت مناورات صاروخية- أرشيفية
إيران أطلقت مناورات صاروخية- أرشيفية
أطلقت إيران، السبت، ما أسمته "المرحلة الرئيسة" لمناورات الدفاع الجوي للقوة "الجو فضائية" التابعة للحرس الثوري في منطقة سمنان العامة.

وذكرت وكالة "إرنا" الإيرانية إن مناورات "المدافعين عن حريم الولاية" انطلقت، فجر السبت، بعد خمسة أيام من المراحل التمهيدية، بهدف إبراز الاقتدار والوعي والجهوزية الدفاعية الشاملة لمواجهة أي تهديد.

ويستخدم في هذه المناورات أنواع المنظومات الرادارية والصاروخية المحلية الصنع وذات الأبعاد والطرازات المختلفة، ومراكز القيادة والمراقبة والحرب الإلكترونية. 

وأشارت وكالة "تسنيم" الإيرانية،إلى أن هذه المناورات تجري على مساحة 35 ألف كلم مربع وسيتم فيها استخدام أنواع الصواريخ بمختلف المديات، وذلك تحت شعار "الهمة الجهادية والإرادة الإيرانية والاقتدار الثوري وازدراء العقوبات والتهديدات".

وتأتي هذه المناورات بعد يوم واحد من سلسلة تصريحات عنيفة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال فيها إن "إيران تلعب بالنار، لا يقدرون كم كان الرئيس أوباما طيبا معهم. لن أكون هكذا".

وحذر ترامب إيران سابقا بسبب تجربتها الصاروخية، حيث قال إن كل الخيارات "مطروحة على الطاولة" في ما يتعلق بالرد على تجربة الصاروخ الباليستي الإيراني.
التعليقات (0)