سياسة عربية

هآرتس: "حماس" رفضت التفاوض حول "صفقة تبادل إنسانية"

كتائب عز الدين القسام اعترفت بخطف الجندي شاؤول أرون- أرشيفية
كتائب عز الدين القسام اعترفت بخطف الجندي شاؤول أرون- أرشيفية
كشف صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، الأربعاء، أن حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، رفضت مؤخرا التفاوض حول "صفقة تبادل إنسانية".

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية على موقعها اليوم، أن "إسرائيل تعتقل أحد أشقاء قادة حماس الذي يتولى قيادة قوات الأمن في غزة التابعة لحماس"، مؤكدة أنه بمثابة "ورقة ضغط" على الحركة.

إقرأ أيضا: انتفاضة الأسرى الفلسطينيين تشتعل.. و"إسرائيل" تتوعد

ولفتت الصحيفة، أن الفلسطيني المعتقل "يعاني مشاكل نفسية؛ حيث إنه تسلل إلى الداخل (لم تذكر طريقة دخوله للأراضي المحتلة عام 1948) وتم اعتقاله كورقة ضغط للإفراج عن أبراهام منغستو وهشام السيد، اللذين يعانيان من مشاكل نفسية أيضا"، وفق زعمها.
  
واعترفت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، في شهر تموز/ يوليو لعام 2014 بخطف الجندي شاؤول أرون، وقالت إن "خلية لها خطفت الضابط هدار غولدين، ولكن آثارها فقدت بسبب قصف الاحتلال للمنطقة".

إقرأ أيضا: قوات الاحتلال تستعد لاقتحام سجن النقب وتحذير من انفجار

وفي تموز/ يوليو 2015 كشف الاحتلال عن اختفاء الجندي أبراهام منغستو، بعد تسلله عبر السياج الأمني لشمال قطاع غزة، وهو جندي في حرس الحدود من أصول إثيوبية، فر إلى غزة في السابع من أيلول/ سبتمبر 2014، إضافة لجندي آخر من أصول بدوية يدعى هشام السيد، كان قد فقد على حدود غزة بداية عام 2016.
التعليقات (0)