علوم وتكنولوجيا

"ناسا" تكتشف أبنية على سطح المريخ مكونة من 16 طابقا

يعتقد المتخصصون بأن هذه الجدران قد ظهرت بعد عملية تآكل التربة المريخية لسنوات- "ناسا"
يعتقد المتخصصون بأن هذه الجدران قد ظهرت بعد عملية تآكل التربة المريخية لسنوات- "ناسا"
عرضت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" صورا لما قالت عنه إنها "جدران" عملاقة طبيعية تم اكتشافها على سطح كوكب المريخ.

وقالت "ناسا" عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، إنها التقطت هذه الصور من قبل "وحدة استطلاع المريخ Obriter بواسطة كاميرا فائقة الحساسية، وتم العثور على الجدران بالقرب من موقع ميدوسا فوسا المعروف لعلماء وباحثي كوكب المريخ".




وأوضحت وكالة الفضاء الأمريكية، أن الصور الملتقطة تظهر أن ارتفاع العديد من الجدران يوازي جدرانا طابقية مؤلفة من حوالي 16 طابقا، لافتة إلى أن لهذه الجدران مثيلا على سطح كوكب الأرض، "إذ إنها تبدو مثل الأشياء المجسمة التي يبلغ طولها 10 أمتار وتقع في ولاية نيو مكسيكو الأمريكية".

ويعتقد متخصصون في "ناسا" أن هذه الجدران قد ظهرت بعد عملية تآكل التربة المريخية لسنوات، ولكن ليس بسبب الحمم البركانية التي بدورها كانت سببا في ظهور هذه الأشكال المماثلة على كوكبنا الأرزق.
6
التعليقات (6)
جمباز محيه
الإثنين، 30-01-2017 05:47 م
وين الطوابق
ابراهيم
الإثنين، 30-01-2017 03:42 م
هل من المعقول
كونان
الإثنين، 30-01-2017 01:53 ص
ارتقوا بنشر مصادر اخباركم :)
نجيب
الأحد، 29-01-2017 09:53 م
كله نسج من الخيال لو كانو ذهبو الي القمر ولو كانت صورة حقيقية هذه البنيات لتكلمو عنها عند حدوثها انها خرافة ومنارة لإخضاع الشعوب لعنصرية ترامب وبوتين امثالهم احقر الناس ع سطح الكرة الرضية اظافة الي نتنياهو كله فتن وتخويف وادعاء كاذب الا لعنة الله علي الكاذبين
ايمن
الأحد، 29-01-2017 07:19 م
ارجو تحري الدقه في صياغة عنوان المقالات. استخدام كلمة "ابنية" بدلا من "جدران" يوهم القارئ بوجود ابنيه من صنع مخلوقات و ليست جدران طبيعيه.. واضح المقصود هو الإثارة الكاذبه لجعل القارئ يتحمس لقراءة المقال. نرجو منكم عدم استخدام هذا النوع الرخيص من التشويق. هذه ليست المرة الأولى ألاحظ مثل هذا الأسلوب منكم. وشكرا
الأكثر قراءة اليوم