سياسة دولية

كيف تحدث ترامب عن العلاقة مع روسيا والعقوبات عليها؟

ماي قالت إن بلادها ستصر على العقوبات على موسكو- أرشيفية
ماي قالت إن بلادها ستصر على العقوبات على موسكو- أرشيفية
على الرغم من تصريحاته السابقة حول التقارب مع روسيا وتحسين العلاقات معها، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه من السابق لأوانه الحديث عن إلغاء العقوبات التي تفرضها بلاده على موسكو.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي جمعه برئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إنه سيجري مكالمة هاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لكنه رفض الإفصاح عن المواضيع التي سيتم كشفها خلال الاتصال وقال: "سنرى ماذا سيحدث".

وقال ترامب إن احتمالية تحسن العلاقات مع روسيا والصين محتمل أن لا تحدث، مشيرا إلى أنه لا يعلم حاليا ما إذا كانت العلاقة مع روسيا ستصبح جيدة أم سيئة أو أنه لن تكون هناك علاقات معها على الإطلاق.

لكن ترامب أعرب في الوقت ذاته عن أمله في أن تشهد العلاقات بين موسكو وواشنطن "تحسنا ملموسا وتوحيد الجهود في الحرب ضد تنظيم الدولة" الذي أسماه "الشر الحقيقي".

بدورها شددت رئيسة الحكومة البريطانية على موقف بلادها من العقوبات على موسكو وقالت إنها "ستصر على إبقائها على خلفية تدخلها في أوكرانيا".

وأضافت: "بريطانيا ستصر على الحفاظ على العقوبات ضد روسيا حتى تطبيق اتفاقات مينسك وستدعو شركاءها الأوروبيين إلى ذلك".

وعلى صعيد اللقاء مع ترامب، قالت ماي إن محادثاتها معه تركزت على العلاقات الثنائية وتطرقت إلى ملفات سوريا وروسيا والحرب ضد تنظيم الدولة.

وعلى مستوى الموقف من حلف شمال الأطلسي قالت ماي إنها تؤمن أن ترامب "يدعم الناتو مئة بالمائة". 
التعليقات (0)