سياسة دولية

عصابة تستهدف حفل تأبين وتصيب 6 عقب "تهديد" ترامب لشيكاغو

تعتبر شيكاغو من أكثر المدن الأمريكية انتشارا في حوادث إطلاق النار- أ ف ب
تعتبر شيكاغو من أكثر المدن الأمريكية انتشارا في حوادث إطلاق النار- أ ف ب
قالت وسائل إعلام محلية في مدينة شيكاغو الأمريكية إن ستة أشخاص أصيبوا بجراح من بينهم فتاة عمرها 12 عاما بالرصاص داخل أحد مطاعم المدينة حيث كانوا يحضرون تأبين أحد قتلى حوادث إطلاق النار هناك.

وأوضحت وسائل الإعلام أن الحادث وقع مساء أمس الأربعاء بعد يوم واحد فقط من تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتدخل اتحادي لمواجهة حوادث إطلاق النار في المدينة.

وذكرت صحيفة "شيكاغو تريبيون" أن إطلاق النار وقع في مطعم بحي "غريتر غراند كروسنغ" حيث كان الناس يجتمعون لتأبين جامايا فيلدز (20 عاما) التي قتلت بالرصاص يوم الاثنين الماضي.

وقال أحد النشطاء للصحيفة إن عصابة عرفت بأمر حفل التأبين واستهدفت شخصا كان يحضره.

وقال متحدث باسم شرطة المدينة إن المصابين الستة يتلقون العلاج بأحد المستشفيات المحلية.

ومن بين المصابين فتى عمره 16 عاما أصيب بطلقة في رقبته ويرقد في حالة خطرة. والخمسة الباقون حالتهم مستقرة بما في ذلك الفتاة البالغة من العمر 12 عاما وهي مصابة بجروح بسيطة في رأسها.

وقال المتحدث إنه لم يتم بعد إلقاء القبض على أي مشتبه به على صلة بالحادث.

ووفقا لبيانات مكتب التحقيقات الاتحادي (إف بي آي) وشرطة شيكاغو فإنه وقع في المدينة التي يعيش فيها 2.7 مليون شخص أكبر عدد من حوادث إطلاق النار والقتل مقارنة بباقي المدن الأمريكية العام الماضي في حين جاءت المدينة في أواخر قائمة المدن التي يتم حل وإغلاق قضايا القتل فيها.

وقال ترامب يوم أول أمس الثلاثاء إنه "سيرسل رجال شرطة اتحاديين" للحد مما أسماه "مذبحة" العنف المسلح في شيكاغو إذا لم ينجح مسؤولوها المحليون في تقليل معدل جرائم القتل.
التعليقات (0)