سياسة عربية

الليلة.. انطلاق بث قناة "مكملين 2" ضمن شبكة قنوات "مكملين"

"مكملين 2" قالت إنها ستبث بعض البرامج الخاصة بها خلال الشهور المقبلة- عربي21
"مكملين 2" قالت إنها ستبث بعض البرامج الخاصة بها خلال الشهور المقبلة- عربي21
أعلنت قناة مكملين الفضائية، التي صنفتها شركة "إبسوس" العالمية للأبحاث، المعنية برصد نسب مشاهدة الفضائيات، ضمن القنوات الأكثر مشاهدة في مصر، في ذكرى بعد مرور ثلاث سنوات كاملة على انطلاقتها الأولى، عن  انطلاق بث قناة "مكملين 2"، مساء اليوم الاثنين، لتكون بمثابة خطوة على طريق بناء شبكة "مكملين" الفضائية خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت القناة -في بيان لها- أنه سيتم بث "مكملين 2" على "نايل سات" على تردد 11637 أفقي، وستقدم صورة أفضل بجودة HD، وفي المرحلة الأولى ستتيح الفرصة للجمهور في مصر والعالم العربي وآسيا، مشاهدة إعادة بعض البرامج في أوقات مناسبة أكثر له وفي أوقات مختلفة، كما أنها ستتيح للمشاهد طلب حلقات أو برامج بعينها لعرضها في أوقات مخصصة لذلك.

وأشارت "مكملين" إلى أنها ستحرص على تمييز قناة "مكملين 2" ببعض البرامج الخاصة بها خلال الشهور المقبلة، وفي المرحلة الثانية سيكون للقناة برامجها الخاصة بها التي تميزها.

وتنطلق الخريطة البرامجية الجديدة لقناة مكملين خلال شهر شباط/ فبراير المقبلة بعدد من البرامج الجديدة، على رأسها برنامج "كلام كبير"، الذي يقدمه الإعلامي محمد ناصر، وهو برنامج يناقش قضايا سياسية واجتماعية بحضور خبراء ومتخصصين وبحضور جمهور مصري وعربي يشارك برأيه ويناقش الضيوف ويختبر أفكارهم وأطروحاتهم.

وتقدم القناة باقة من "البرامج الهامة والمتنوعة في أفكارها وطرحها، والتي جاءت بناء على دراسات وخطط عمل من أجل تطوير وتجديد المحتوى المقدم للمشاهدين، وبناء على رغبات الكثير من المتابعين للقناة والمحبين لها، فسينطلق برنامج (حياة الناس) ويناقش المشاكل اليومية والحياتية للمواطن في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها، وينطلق برنامج (القضية) لمناقشة القضايا الحقوقية وكل ما يتعرض له المصريون من انتهاكات يومية وجرائم".

وكذلك، ينطلق برنامج "كلام كوم" ويناقش ما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي، وينطلق برنامج "قصة اليوم" لمناقشة أهم الأخبار اليومية بأبعاد أوسع، ويضاف برنامج "بانوراما الأخبار" ليقدم للمشاهد ملخصا بشكل موجز لأهم ما ورد من أحداث ساخنة خلال الأسبوع. 

من جهته، قال مدير قناة "مكملين"، أحمد الشناف: "نأمل أن تكون قناتنا الجديدة إضافة للثورة المصرية وللوطن والشعب، وأن تكون خطوة إيجابية ضمن الرسالة الإعلامية الواعية والهادفة التي نحاول القيام بها، والتي تسعى إلى غرس قيم العدل والحرية، وتحقق آمال وأهداف الشعب المصري من ثورة يناير، والتي لم تتحقق حتى الآن".

وقدم "الشناف" التهنئة لكل الزملاء العاملين بقناة "مكملين" على ما بذلوه من جهد حتى الآن، ولكل جمهور ومشاهدي القناة على الثقة التي وصفها بالغالية والكبيرة التي منحوها لـ"مكملين"، واعدا إياهم بأن يكونوا عند حسن ظنهم، وأن يبذلوا المزيد من الجهد والتطوير، لتكون "مكملين" هي قناتهم الأولى المعبرة بحق عنهم.

وأضاف: "نحمد الله على ما وصلنا إليه، ونرى أننا القناة المصرية الأكثر تعبيرا عن الشارع الثوري المصري، نناقش كل القضايا بلا حساسية وبلا خطوط حمراء، نتيح المجال لوجهات النظر المختلفة، فنحن على قناعة بأن الإعلام ليس الرأي والرأي الآخر فقط، بل الرأي والآراء المتباينة أو المتمايزة، فوجهات النظر المختلفة تثري، والتنوع واقع في الحياة".

واستطرد "الشناف" قائلا: "أحسب أن (مكملين) أصبحت علامة فارقة في تاريخ الإعلام المصري بما قدمته من سبق إعلامي وانفرادات كشفت الوجه القبيح للنظام المصري أمام الشعب والعالم، وأظهرت الكثير من الحقائق التي كانت غائبة".
التعليقات (14)
هدير
الإثنين، 15-05-2017 11:44 م
جميل
احمد قنديل
الإثنين، 17-04-2017 03:43 م
تردد قناة مكملين 2017 - أحدث تردد قناة مكملين http://www.vitapubblica.com/2017/04/2017_84.html
الهام
السبت، 11-02-2017 03:04 م
القناه شغاله عندي صوت من غير صوره إيه السبب
مصطفي
الإثنين، 30-01-2017 09:52 م
بكتب التردد لكن بينزل راديو بس ما بينزل صورة خالص
عمر محمد
الأحد، 29-01-2017 12:21 ص
يا محمد ناصر ارجوووووك التردد ضعيف اوييييييييييييييي

خبر عاجل