سياسة عربية

سخرية في السعودية من رجل أعمال هنّأ ترامب بصحيفة (صورة)

انتقد مغرّّدون التهنئة معتبرينها "تزلّفا" لرئيس "عنصري"- أرشيفية
انتقد مغرّّدون التهنئة معتبرينها "تزلّفا" لرئيس "عنصري"- أرشيفية
سخر روّاد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، في السعودية، من رجل أعمال قدّم تهنئة خاصة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمناسبة تنصيبه رسميا.

رجل الأعمال مسلط أبو اثنين السبيعي، قدّم تهنئته على صفحة كاملة في جريدة "الجزيرة"، اليومية.

وكتب السبيعي في تهنئته التي أرفق بها صورة ضخمة لترامب: "أهنئ فخامتكم بمناسبة تقلدكم قيادة الولايات المتحدة الأمريكية، متمنيا بالنجاح، وللشعب الأمريكي الصديق دوام الازدهار".

واعتبر مغردون سعوديون، تهنئة السليطي، بأنها "تزلّف لرئيس عنصري، ومجاملة غير صادقة، وغير مقبولة".

الناشط عبد الله السبيل، وضع صورة للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وهو يبكي، معلقا عليها: "حتى مع السلامة ما في يا مسلط".

وقال الأكاديمي صنهات العتيبي، إن إعلان التهنئة يمثّل "تدهورا خطيرا في أخلاق البزنس، والمسؤولية الاجتماعية من قبل مؤسسة الجزيرة! ومثال صارخ على الرأسمالية المتوحشة التي تتصرف دون عقل".

المغرد الساخر "محماس"، قال: "عاجل،  البيت الأبيض يعلن إيقاف العمل بقانون جاستا، وإلغاء الاتفاق النووي مع إيران، بعد تهنئة مسلط".

وأضاف محمد باهبري: "ما أعجبني أنه كاتب التهنئة بالإنجليزي عنده أمل أن يطلع عليه ترامب، يعجبني التفاؤل، تذكرت المثل (رزق الهبل على المجانين)".

الإعلامي مساعد الكثيري، غرّد ساخرا: "ترامب يعيد النظر في موضوع استهدافه للمسلمين بعد تهنئة مسلط أبو اثنين، مسلط يُحرج ترامب بتهنئته".

الكاتب عبد الله الملحم، قال إن "وسم #مسلط_يهنئ_ترامب يحكي #قصة رجل أعمال سعودي يهنىء ترامب بالرئاسة من خلال إعلان في صحيفة سعودية كلف 20,000 $".

وأضاف عبد الرحمن العليان: "يستحق مسلط دكتوراه في التسويق، بمبلغ 77 ألف ريال استطاع أن يسوق نفسه في تويتر والواتس وحديث الشعب، من كان يعرف مسلط؟".



التعليقات (1)
مصري
الإثنين، 23-01-2017 08:46 ص
ما زالت السذاجة متعمقه في دمائنا نحن العرب .