سياسة عربية

قاضي قضاة الأردن يستقيل فجأة .. وتعيين الخصاونة مكانه

التوقعات تتجه لأن يكون سبب الاستقاله خطبته الأخيرة الموجهة لدول الخليج لطلب مساعدة الأردن-أرشيفية
التوقعات تتجه لأن يكون سبب الاستقاله خطبته الأخيرة الموجهة لدول الخليج لطلب مساعدة الأردن-أرشيفية
قدم قاضي قضاة الأردن الدكتور أحمد هليل، استقالته بشكل مفاجئ من منصبه وجميع المواقع الرسمية التي يشغلها الأحد ، وصدور إرادة ملكية بالموافقة على قرار مجلس الوزراء بتعيين سماحة الشيخ عبدالكريم سليم السليمان الخصاونة قاضيا للقضاة مكانه، بالفئة العليا من المجموعة الأولى، اعتبارا من تاريخ مباشرته العمل .

وبحسب ما ذكرت مواقع أردنية محلية، فإن هليل المقرب من العائلة الهاشمية منذ عهد الراحل الملك الحسين، وضع استقالته على طاولة مجلس الوزراء للنظر فيها والموافقة عليها، فيما لم تعرف حتى الآن أسباب الاستقالة.

ويرى مراقبون أن سبب الاستقالة مرتبط بصورة وثيقة بالخطبة التي ألقاها يوم الجمعة الفائت ، وحملت رسائل تحذير غير مسبوقة لملوك وأمراء وحكام الخليج طالبهم فيها بالتحرك لـ"إنقاذ الأردن ماليا من الأخطار التي اشتدت حوله".

وقال هليل وهو يشغل منصب إمام "الحضرة الهاشمية" خلال الخطبة بمسجد الملك حسين في العاصمة عمان لملوك وحكام الخليج: "لقد بلغ السيل الزبى.. إخوانكم في الأردن ضاقت الأخطار حولهم واشتدت".

وأشار إلى أن الأردن "سند وظهير وعون ونصير لكم .. لقد ضاقت بإخوانكم الأردنيين الأمور فحذار ثم حذار أن يضعف الأردن والأمور أخطر من أن توصف" على حد قوله.

وأثارات خطبة هليل موجة غضب عارمة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من لدن شرائح مختلفة من الأردنيين ممن اعتبرت أسلوبه " شكلا من أشكال التسول المهينة لكرامة الأردنيين" .

إقرأ أيضا: قاضي قضاة الأردن لحكام الخليج: أين أموالكم وثرواتكم؟ (فيديو)
التعليقات (2)
عبدالله الطيب
الإثنين، 23-01-2017 01:01 ص
شيوخ السلاطين يهددون شعوبهم بان يحصل لهم ما حصل للسوريين والعراقيين على يد جيوش حكامهم فهم يقروا بشكل غير مباشر بأن السلاطين وجيوشهم طغاة بلا رحمة ولا شفقة ويعطوهم الفتوى بالقمع والتنكيل . أليس غريباً أن يشيروا الى الضحايا ويحملوهم مسؤولية موتهم، فقط لأنهم أرادوا الحرية والكرامة، أما السلاطين الطغاة فلا يذكرهم شيوخ السلاطين بسوء بل يساندوهم بالفتاوى لسفك دماء المسلمين الذين يريدوان الحرية والكرامة .
محمد خالد
الإثنين، 23-01-2017 12:05 ص
ياشيخ فلوس الخليج لا تساوي عند فلوس الملك حسين خل الهاشميين يدفعون ...... الخ