رياضة دولية

الفوز بلقب الدوري الإنجليزي سيعد أكبر إنجاز في مسيرة مورينيو

مورينيو
مورينيو
نشرت صحيفة "ميرور" البريطانية تقريرا، ذكرت فيه مدى أهمية الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بالنسبة لمورينيو، إذ إنه سيكون أعظم إنجاز له في كرة القدم الإنجليزية، وفي حياته المهنية.
 
وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن مانشستر يونايتد لا يزال يبحث عن الرجل المناسب لقيادة النادي للفوز بالألقاب والعودة إلى مجده السابق. بالإضافة إلى ذلك، سيكون فوز مانشستر يونايتد في الدوري الممتاز، الذي يتضمن العديد من عباقرة التدريب على غرار بيب جوارديولا ويورغن كلوب وأنطونيو كونتي، إنجازا مذهلا بالنسبة للفريق.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن الفوز باللقب لا يقتصر على تقديم النادي لمستوى جيد في 10 مباريات، بل إنه يتطلب تقديم أداء رائع طيلة مباريات الموسم. علاوة على ذلك، يجب على النادي أن يكون جاهزا للتعامل مع الصعوبات التي كثيرا ما تواجه العديد من الفرق، على غرار تعرض اللاعبين للإيقاف والإصابات خلال الموسم.
 
وأوردت الصحيفة أن مورينيو كان بحاجة إلى القليل من الوقت والحظ ليثبت أنه عاد إلى مستواه المعهود، خاصة أنه نجح في تحقيق التوازن بين الخطين الدفاعي والهجومي، مستعينا بالعديد من المواهب الشابة مثل فيل جونز وماركوس روخو، مما أدى إلى تحسن أداء النادي.
 
وأوضحت الصحيفة أن لقاء مانشستر يونايتد وليفربول يتميز بندية كبيرة، خاصة أنه ليس من السهل توقع الفائز، إذ إن كتيبة مورينيو فازت في 12 مباراة وتعادلت في ثلاث مباريات خلال المباريات الماضية. في المقابل، لم يحقق ليفربول الفوز سوى في تسع مقابلات، وتعادل في أربع وخسر واحدة في الفترة نفسها.
 
وتجدر الإشارة إلى أن ليفربول لم يظفر بأي فوز خلال الثلاث مباريات التي لعبها في سنة 2017، إذ إنه تعادل مع سندرلاند في الدوري ومع بليموث في كأس الاتحاد الإنجليزي. فضلا عن أنه تذوق مرارة الهزيمة على يد ساوثامبتون في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.
 
وبينت الصحيفة أن "السبيشال وان" كان يحاول تحقيق نتائج جيدة والعثور على الأسلوب المناسب الذي سيساعده على توظيف إمكانيات لاعبيه، عندما التقى اليونايتد وليفربول في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.
 
وأفادت الصحيفة أنه من المنتظر أن يكون اللقاء القادم بين الفريقين مختلفا على لقائهما الأول، إذ إنه سيتسم بوتيرة عالية ويقدم فيه الناديان أداء هجوميا مميزا. ومن الملفت للنظر أن المدرب البرتغالي قد وجد الأسلوب التكتيكي المناسب، كما أن نادي الشياطين الحمر يتمتع بأفضلية مهمة بسبب الثقة التي يتمتع بها لاعبوه.
 
وذكرت الصحيفة أنه على الرغم من أن كلوب موجود في ليفربول قبل قدوم مورينيو إلى مانشستر يونايتد، إلا أن الطرفين سيكونان سعيدين في حال تعادلا دون إصابات أو إيقاف للاعبين. ومن المتوقع أن يكون كلوب حذرا خلال المباراة بسبب المنافسة الكبيرة بين الفريقين.
 
وفي الختام، قالت الصحيفة إن كلوب سيتعامل مع المباراة بواقعية، وسيحاول الخروج بأجوبة حول الأسئلة الكثيرة التي تتعلق بمستوى ليفربول، الذي حرم من تحقيق الانتصار في جميع المباريات التي لعبها في السنة الجديدة.
  
التعليقات (0)

خبر عاجل