سياسة عربية

سقوط طائرة حربية لحفتر في ليبيا

سقوط طائرة عسكرية لحفتر في ليبيا
سقوط طائرة عسكرية لحفتر في ليبيا
سقطت طائرة حربية، الأحد، من نوع "ميغ 23" تابعة لعملية الكرامة التي يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في منطقة "الفعاكات" غرب مدينة بنغازي، شرق ليبيا.

وأكد آمر قاعدة بنينا الجوية في بنغازي، محمد منفور، في تصريحات لوسائل إعلام تابعة لعملية الكرامة، نجاة طاقم الطائرة، وأنها سقطت لأسباب فنية، وليست بسلاح من مجلس شورى ثوار بنغازي.

وأضاف منفور، أن الطائرة كانت في مهمة استطلاعية، لمعاينة من وصفهم بـ"الجماعات الإرهابية" في منطقة قنفودة، ومواقع أخرى غرب بنغازي.

وشنت قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، هجوما بأسلحة متوسطة وثقيلة على منطقة قنفودة، غرب بنغازي، عقب سقوط الطائرة الحربية.

وتحاول قوات عملية الكرامة بسط سيطرتها على مناطق "سوق الحوت" و"الصابري" وسط بنغازي، وقنفودة، عقب خروج مسلحي تنظيم الدولة من المدينة في الخامس من كانون الثاني/ يناير الجاري.

عودة الكهرباء

وفي سياق متصل، أعلنت الشركة العامة للكهرباء، عن رجوع الكهرباء على أغلب مدن غرب ليبيا، بعد إطفاء تام عليها لأكثر من ثلاث عشرة ساعة مساء السبت.

وأرجعت شركة الكهرباء الليبية سبب الإطفاء إلى إغلاق مسلحين من مدينة الزاوية، غرب العاصمة طرابلس، لصمام تزويد محطة كهرباء الزاوية.

وكان مسلحون من مدينة الزاوية أغلقوا منذ عدة أيام صمام غاز، لتزويد محطات الكهرباء، مطالبين بإطلاق سراح ثمانين مختطفا من المدينة، لدى عصابات من منطقة ورشفانة.

وتخرج الشبكة العامة للكهرباء عن الخدمة في جنوب ليبيا وشرقها، جراء نقص الوقود والصيانة فيهما، خاصة في فصل الشتاء.
0
التعليقات (0)