سياسة عربية

القوات العراقية تستعيد جنوب الساحل الأيسر للموصل بالكامل

القوات العراقية أعلنت أنها استعادت جميع المناطق في جنوب الساحل الأيسر للموصل- أرشيفية
القوات العراقية أعلنت أنها استعادت جميع المناطق في جنوب الساحل الأيسر للموصل- أرشيفية
تمكنت القوات الأمنية العراقية المشتركة، السبت، من استعادة الجزء الجنوبي من الساحل الأيسر لمدينة الموصل بالكامل من قبضة تنظيم الدولة، في إطار المرحلة الثانية من عمليات قادمون يا نينوى.

وأوضح بيان صادر من خلية الإعلام الحربين أن قوات الشرطة الاتحادية والفرقة المدرعة التاسعة تمكنت اليوم من تحرير الجزء الجنوبي من الساحل الأيسر لمدينة الموصل بالكامل ضمن المرحلة الثانية، فيما تواصلت عمليات تفتيش وتطهير المنازل والطرق من العبوات والمتفجرات.

وأعلن قائد عمليات قادمون يا نينوى، عبد الأمير رشيد يار الله في البيان، السبت، أن قوات الشرطة الاتحادية استعادت حي يارمجة الشرقية والطريق الرابط بين الموصل وكركوك.

ونقلت خلية الإعلام الحربي في بيان عن يارالله قوله إن "قوات الشرطة الاتحادية حررت حي يارمجة الشرقية ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها وكبدت العدو خسائر بالأرواح والمعدات"، مشيرا إلى أنها "سيطرت على طريق كركوك-الموصل وهي تباشر بتطهير الطريق من العبوات الناسفة".

وأوضح أن "الأحياء المحررة هي (يونس السبعاوي ويافا والانتصار والشيماء والصحة ويارمجة الغربيه ويارمجة الشرقية والوحدة والصابرين وسومر والساهرون والسلام وفلسطين وجديدة المفتي والميثاق والدوميز ومستشفى السلام والمجمع الطبي والسيطرة على طريق كركوك-الموصل)".

يشار إلى أن القوات العراقية استعادت منذ انطلاق عمليات "تحرير" الموصل في 17 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي أكثر من 80 بالمائة من أحياء القسم الشرقي للمدينة.
التعليقات (0)