سياسة دولية

العائلة المالكة السابقة لمصر تتبادل التهاني بقدوم أحفادها

مصر احفاد الملك فاروق
مصر احفاد الملك فاروق
أفادت صفحة الملك أحمد فؤاد الثاني الرسمية على "فيسبوك"، بولادة أحفاد للملك فؤاد، من ابنه محمد علي فؤاد وزوجته نوال ظاهر شاه، وهو ابن الملك فاروق الأول من زوجته الثانية ناريمان.

وكان الملك فاروق قد تنازل عن حكم مصر تحت ضغط مجموعة من ضباط الجيش المصري، فيما يعرف بحركة الضباط الأحرار عام 1952 ثم غادر فاروق مصر إلى إيطاليا، وعملت الصفحة على الاحتفاظ بالألقاب الملكية ذاتها واصفة الطفلين بالأمير والأميرة الجدد.

وعلقت الصفحة على الصورة: «بكل الفرح والفخر والسعادة أعلن عن مولد أول أحفادي الأمير فؤاد ظاهر والأميرة فرح نور، صباح اليوم الخميس 12 يناير 2017، بارك الله فيهما وجعلهما مصدر السعد والهناء والسند لوالديهما الأمير محمد علي فاروق والأميرة نوال ظاهر، ولي وللأسرة وللوطن الحبيب، فؤاد الثاني»، وتباينت أراء المعلقين بين المباركين والرافضين لاستخدام كلمتي «الأمير والأميرة».


وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الصورة، وتندروا على أيام الملك فاروق متمنين عودة تلك الأيام بعد ما لحق مصر ما لحقها من انهيار اقتصادي وتفكك بعد التخلي عن الملكية.

وعلقت سونيا السقا على الخبر: "ألف ألف مبروك يا رب يكبروا ويرجعوا لعرش بلادهم التي عانت الأمرين منذ رحيل ملكنا العظيم الملك فاروق.. مصر كانت جنة أيام الملك وتحولت إلى أسفل السافلين في كل شيء.. يا ريت تعود الملكية والعلم الأخضر".

وقال أحمد مفتاح: "ألف مبروك.. ويا ريت والله كانت أيامكم دامت اللي بنسمع عنها بعد التزوير التاريخي الظالم اللي تعرضت له أسرتكم الكريمة..وصحيح ملهوش لزوم الوصف بالألقاب والأمير فلان والملك علان؛ لأن دي حاجة خلاص خلصانة من عقود طويلة، ومش وقت الكلام فيها لعدم وجود فائدة من ذلك لمرور زمن عليها، فمصطلح فلان بن فلان كاف جدا بدلا من تناول الأغلبيه للأمر بالسخرية، وهيبقى معهم حق ودوما مصدر فخر تاريخي لمصر و في هناء إن شاء الله"

وكتب محمد ردوان: "مش ناويين ترجعوا تحكمونا بقى.. عاوزين ناس عينها مليانة تمسك البلد .. لحسن الجعانين حلبوه".
مصر كانت جنة ايام الملك وتحولت الى أسفل السافلين في كل شئ.. 
يا ريت تعود الملكية والعلم الأخضر
الف الف مبروك يا رب يكبروا ويرجعوا لعرش بلادهم التي عانت الامرين منذ رحيل ملكنا العظيم الملك فاروق 
مصر كانت جنة ايام الملك وتحولت الى أسفل السافلين في كل شئ.. 
يا ريت تعود الملكية والعلم الأخضر
التعليقات (2)
اىام العز لن تعود
الأحد، 22-01-2017 10:13 ص
والله اىام الملك الملىم له وزن
مصري
الأحد، 15-01-2017 11:53 م
و لا يوم من أيام الملك المفتري علية الملك فاروق ، وليته أستمر في الحكم لأنقذ مصر من مخالب الضباع ولجنبها الهزائم والمصائب والكوارث ولكنه جهل الشعب واميته الذي أتاح للعسكر الحثالة عملاء الموساد أن يقفزوا علي حكم مصر ونهبها وتخريبها وتركيعها وهدم الدين وإذا كان في عودة الملك أحمد فؤاد للعرش وتتويجه علي حكم مصر في صالح مصر وشعبها فمرحبا به وبعودة الأسرة العلوية مادام هذا يبعد العسكر الحثالة عن مصر وعن جيشها وعن مقدراتها ، وبارك الله لهم في أحفادهم .