سياسة عربية

الداخلية المصرية تعلن قتل 10 من تنظيم الدولة بسيناء

الداخلية المصرية قالت إن عناصر التنظيم اختبأوا داخل شاليه مهجور- أرشيفية
الداخلية المصرية قالت إن عناصر التنظيم اختبأوا داخل شاليه مهجور- أرشيفية
أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن قتلها عشرة أشخاص قالت إنهم "متشددون" خلال اشتباكات اليوم الجمعة في مدينة العريش مركز محافظة شمال سيناء.

وزعمت الوزارة أن قواتها عثرت على بنادق آلية وسلاحا رشاشا وبندقية خرطوش ومسدسا يعود لرجل شرطة قتل في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

ولفت بيان للداخلية المصرية إلى أن العناصر التي تم قتلها كانت تتخذ من "شاليه مهجور بمنطقة أرض الجمعية بنطاق قسم شرطة رابع العريش وكرا للاختباء تجنبا لعمليات المداهمة الأمنية ومنطلقا لتنفيذ مخططاتهم العدائية" على حد قوله.

ويأتي الإعلان المصري في أعقاب الهجوم الذي استهدف نقطتي تفتيش للأمن في العريش الاثنين الماضي وأعلن تنظيم الدولة المسؤولية عنه.

وقتل في الهجومين 8 من عناصر الشرطة وعدد من المدنيين فيما أشارت الداخلية المصرية إلى أن 5 من المهاجمين قتلوا.

وكان المتحدث باسم الجيش المصري في بيان على "فيسبوك" قال إن قوات الجيش الثالث الميداني تمكنت بالتعاون مع القوات الجوية من "اكتشاف وتدمير بؤرة إرهابية شديدة الخطورة تتحصن بها عناصر إرهابية بمحافظة شمال سيناء" على حد وصفه.

يذكر أن عملية تنظيم الدولة في العريش سبقها إعلانه المسؤولية عن الهجوم الانتحاري على الكنيسة البطرسية الملحقة بكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة عبر أحد عناصره الذي ارتدى حزاما ناسفا وتسبب في مقتل 28 شخصا من رواد الكنيسة.
التعليقات (1)
مصري
الإثنين، 16-01-2017 12:03 ص
السيسي وأذرعة العميلة من الجيش والداخلية هم منبع الإرهاب والإجرام ، ولا تصدقوا أي بيان لهم فهم البلطجية والشبيحة .