سياسة عربية

"الدولة" يوضح أهداف هجوم اسطنبول وحكم قتلاه المسلمين

هجوم اسطنبول أوقع 39 قتيلا 20 منهم من جنسيات عربية- وكالات
هجوم اسطنبول أوقع 39 قتيلا 20 منهم من جنسيات عربية- وكالات
بعد مرور نحو أسبوعين على هجوم اسطنبول، الذي أشغل الرأي العام العالمي، في ليلة رأس السنة، تحدث تنظيم الدولة عن أهدافه من العملية.

وأوضح التنظيم، في مقال نشره على مجلة "النبأ" الرسمية الصادرة عنه، أن العملية تأتي بمثابة الرد الطبيعي على "الجرائم" التي ترتكبها تركيا بحق المسلمين في سوريا والعراق، وفقا لـ"النبأ".

كما تطرّق التنظيم لمسألة سقوط قتلى مسلمين في الهجوم، قائلا إن "من خالف أمر الله له بمفارقة المشركين، والهجرة من ديارهم، وتعمَّد الاختلاط بهم، بحيث لا يمكن للمجاهد أن يتبيّن له المسلم من المشرك، فذاك قد جلب الأذية لنفسه، فبرئت منه ذمة المجاهدين، ويبعثه الله على نيَّته".

وأضاف التنظيم مدافعا عن الهجوم: "إن كان مباحا للمجاهدين استهداف المشركين، ولو أدى ذلك إلى إهلاك الأنفس المعصومة التي اتخذها المحاربون ترسا يقيهم من ضربات المجاهدين، فكيف الحال مع من ذهب باختياره ليخالط المشركين في أماكن فجورهم في يوم من أيام عيدهم، ليشاركهم مهرجانهم، ويشابههم في أحوالهم وأفعالهم، ثم يستنكر إن مسّه الأذى من وراء فعل أباحه الله للمسلمين، بل وحضّهم عليه، وهو تعمّد المشركين المحاربين بالقتل والأذى؟".

وأكد التنظيم أنه استهدف "ملهى" وليس مطعما، قائلا إن وسائل الإعلام التابعة للحكومات التي فقدت رعايا في الهجوم حاولت تغيير الحقيقة بادعائها أن الهجوم استهدف "مطعما".

وحذّر التنظيم مجددا جميع المسلمين من ارتياد الأماكن التي يُعرف أن روادها من غير المسلمين.

وتابع: "هجوم اسطنبول استهدف المشركين في مكان ووقت احتفالهم، وقُتل وأصُيب فيه الكثير من المشركين والمرتدين، ومن قُتل من المنتسبين إلى الإسلام في هذا الهجوم فقد جنى على نفسه بارتكابه من الأفعال ما جعله إلى الكفر أقرب منه إلى الإسلام، ومخالطته للمشركين، بحيث لا يمكن التفريق بينه وبينهم، فدمه هدر".

التعليقات (6)
ali
الجمعة، 20-01-2017 11:03 ص
أنتم فجرتم في المدينة المنورة عند مقام النبي (ص) .. يا كلاب أهل النار.
rmb
الجمعة، 13-01-2017 05:46 م
وما الفرق أصلا لو كان ملهى أو مطعم إذا كان المسلم لا يكفّر بفعل الكبائر؟؟ هذا دليل صارخ أن هؤلاء يحملون فكر الخوارج أنكروا ذلك أم أقروه.
عماد
الجمعة، 13-01-2017 05:42 م
مداخلات غريبة واللهم زدنا علما من العلماء الموثوق بهم
فريد
الجمعة، 13-01-2017 05:34 م
الجهاد على بصيرة هو ان تمير صديقك من عدوك. لا يختلف اثنان إلا جاهل ان تركيا تصطف مع الثورة السورية لكن جهلاء داعش اصبحوا اداة قاتلة بيد اعداء الامة سواء عرفوا ذلك ام لم يعرفوا. بعض المتدينين يستعجلون محاسبة الناس في الدنيا على كل شيء، كأنما لا يريدون ترك أي شيء ليوم الحساب!!
بن رشيد
الجمعة، 13-01-2017 01:42 م
تركيا اصطفت مع اعداء الاسلام ضد المجاهدين ومركيا اصلا راكعة للصهاينة منذ زمن بعيد وهي تحارب بالوكالة عنهم على الارض و كذالك ايران لان الغرب بات محرجا في الدخول في مواجهة المجاهدين على الارض لذالك اتو بترامب لكي يقاتل في سبيل الصهيونية وبصراحة لان المجاهدين اجبروهم على الظهور بوجههم الحقيقي واما عن قتلى الملهى الليلي في تركيا فهذه هي الحرب اما عن المسلمين اللذين هلكوا فحسابهم عند الله اذ كيف لهم ان يرقصوا يمرحوا واخوانهم يقتلون و يعذبون و يجوعونهذا ايضاغير منطقي و الله اعلم.