سياسة عربية

أول ظهور إعلامي للسيستاني بعد سنوات من الغياب (صورة)

السيستاني ظهر مع جالسا مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر- أرشيفية
السيستاني ظهر مع جالسا مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر- أرشيفية
ظهر المرجع الشيعي في العراق علي السيستاني، الأحد، في صورة بثها مكتبه الإعلامي أثناء استقباله لرئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر موير وعدد من مرافقيه، في أول ظهر إعلامي له بعد سنوات من الغياب.

وقال مكتب البعثة في النجف حيث يعيش السيستاني، إن موير شرح للمرجع نشاطات الصليب الأحمر في العراق والمنطقة وكذلك التحديات التي تواجه الصليب الأحمر عند تنفيذ نشاطاتها الأنسانية هناك.

وأضاف بيان المنظمة أن "موير ناقش مع السيستاني أهمية حماية المدنيين والمعتقلين أثناء النزاعات المسلحة وكذلك تم الحديث عن ملف المفقودين وضرورة التركيز على هذا الملف".

ولفت المنظمة إلى أن "موير شكر السيستاني على البيانات التي يصدرها بخصوص حماية المدنيين والمتأثرين أثناء النزاعات المسلحة".

يشار إلى أن المرجع الشيعي في النجف العراقية علي السيستاني كان قد غاب عن وسائل الإعلام لسنوات طويلة ولم تظهر له إلا صورا معدودة.

وكان المتحدث باسم السيستاني حامد الخفاف أعلن في نهاية ديسمبر/ كانون الثاني 2016، أن المرجع الديني الأعلى في النجف "رفض لقاء قادة التحالف الوطني ولا يرى مصلحة في زج المرجعية بموضوع التسوية".

التعليقات (1)
سفر
الإثنين، 09-01-2017 10:47 م
مواضيع التسوية بين السنة والشيعة لا مصلحة للمرجعية فيها اما فتوى السيستاني لتشكيل الحشد الشيعي السيء الصيت لا غبار عليها! بفتوى واحدة وخلال 48 ساعة استطاع السيستاني تشكيل الحشد الارهابي الذي قتل ويقتل من ابناء السنة في كل من العراق وسوريا وربما اليمن ايضا. لكن السيد لا يريد ان يخرج فتوى لمنع الفساد او حقن الدماء مثلا. الم يكن الاجدر للحيته البيضاء وكسوته السوداء وعمامته ان يخرج لنا بفتوى يؤلف بين قلوب السنة والشيعة ويسد الباب في وجه كلاب ايران ان كان يعتبر نفسه ليس من ضمن اتباع ايران. العراق خرب من يوم دخول السيستاني.