سياسة عربية

"#ابن_مليكة_سلم_سيناء" بعد اتهام الجيش بقصف منازل

هُدمت مئات المنازل خلال العمليات العسكرية المستمرة في سيناء - أرشيفية
هُدمت مئات المنازل خلال العمليات العسكرية المستمرة في سيناء - أرشيفية
هاجم النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ممارسات وانتهاكات الجيش المصري في سيناء تجاه أهالي منطقة الشيخ زويد على وجه التحديد.

وعبر وسم "#ابن_مليكة_سلم_سيناء" الذي احتل المركز الثاني في قائمة أعلى الوسوم تداولا في مصر، تداول النشطاء صورا لمنازل أهالي حي الترابين، جنوب الشيخ زويد، قالوا إن الجيش قام بتدميرها خلال قصف بالطائرات، بينما قالت الرواية الرسمية التي نقلتها وكالة الأناضول؛ إن هذا القصف استهدف ثلاث سيارات لمسلحين مجهولين.

وغرد الحقوقي هيثم أبو خليل: "المقاومة مش إرهاب ضرب المدنيين بالطائرات هو الإرهاب".

وتابع: "الهشتاج ده شاهد إن رغم كل الأكاذيب والتعتيم عما يحدث في سيناء إلا أن المصريين بخير وفاهمين ما يحدث لأهلهم وناسهم في سيناء".

وعلق "مغرد صعيدي": "لو طلع وسلم سينا للصهاينة مش بعيد يطلعوا عبيده بإعلامهم ومش بعيد مجلس النواب يطلع قرار إن سينا تابعه ليهم فاستخف قومه".

وغرد إسلام محمد: "لم يفعل د. مرسي ما يفعله قائد الانقلاب السيسي بأهل سيناء وأهل مصر من قتل واعتقالات ومحاكمات عسكرية وتهجيرأهالى سيناء".

وعلقت شيماء عبد العاطي: "باع الجزيرتين وقال عليهم سعودية طيب وسيناء اللي حاربنا عشان نحررها ايه طلعت إسرائيلية واحنا اخدنها منهم غصب".

وأردفت ريحانة محمود: "السيسى يريد أن يثبت للصهاينة الذين قالوا عنه أنه بطل قومي أنه يستحق هذا الوصف وأول دروس الولاء جعل سيناء مرتع لليهود".

وغردت سامية السيد: "ما يقوم به السيسى هو عملية ترهيب وتخويف تؤدي إلى تهجير الأهالي سيناء لكى تصبح عملية السيطرة سهلة لصالح إسرائيل".

وأردف صاحب حساب "حقي حرية": "تذكروا نصف مليون مواطن سيناوي تذكروا نصف مليون مصري بين الحياه والموت تذكروهم ولو بالدعاء تذكروا المهجرين من أوطانهم".

وقالت هناء حسين: "للأسف ليست سيناء فقط ولكنه سلم مصر كلها بما فيها من مقدرات وخيرات لليهود ومن والي اليهود والمصري له الفناكيش والاوهام".

وعلقت خديجة محمد: "مع الأسف ضيع سيناء وهدم البيوت وشرد أهل سيناء وجعل سيناء هي العدو وإسرائيل الصديق".

وشارك أسامة حسن عدة صور قال إنها للدمار الذي طال منازل أهالي حي الترابين جنوب الشيخ زويد وأن الجيش هو من دمرها.


وقال إبراهيم سلامة: "علمونا بأن سينا حتة من أرضنا صدقنا وعهدنا بأن نرويها بدمنا كبرنا لقينا سينا رايحه مننا سياستكم دى تعبت عقلنا كفايه بقى".

وتساءل منعم بدران: "اليوم سيناء وغداً السويس والإسماعيلية وما خفي كان أعظم ذنب الرئيس التقي الذي لم يخن الله فينا اين تسريباته ببيع الوطن؟".

وقال شادي حرب: "في سيناء كل يوم شباب وبنات وشيوخ بتموت ومحدش بيسمع عنهم أي حاجة علشان الإعلام مش فاضي ننام على التفجيرات ونصحي عليها".

جدير بالذكر أن يوم السبت مقتل ثمانية مسلحين في قصف للجيش المصري، استهدف ثلاث سيارات لمسلحين بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي البلاد، وفق مصدر أمني.

وقال المصدر لوكالة الأناضول، مفضلا عدم ذكر اسمه كونه غير مخول له التصريح لوسائل الإعلام، إن "دبابات للجيش المصري قصفت ثلاث سيارات كروز بقرية التومة جنوب مدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، ما أسفر عن مقتل ثمانية مسلحين، وتدمير السيارات الثلاث".
التعليقات (1)
مصري
الإثنين، 09-01-2017 07:16 ص
السيسي يهودي النشأة والمله ولم يأتي إلا لتقطيع مصر وبيعها بالقطعه وفي سبيل ذلك يقوم بقتل و إعتقال وتجويع وتركيع أهلها ، فمتي يقول الشعب كله في صوت واحد يسقط يسقط حكم العسكر الخونه عملاء الموساد الإسرائيلي .