سياسة عربية

كاتب كويتي يهاجم ابن تيمية وابن باز عبر "العربية" (شاهد)

فؤاد الهاشم كاتب كويتي مثير للجدل - أرشيفية
فؤاد الهاشم كاتب كويتي مثير للجدل - أرشيفية
شنّ الكاتب الكويتي فؤاد الهاشم هجوما على أبرز علماء السعودية المعاصرين، معتبرا إياهم سببا في "التخلف".

وقال الهاشم في مداخلة على قناة "العربية"، إن "ابن تيمية، وابن باز، وابن عثيمين، لا يريدوننا حتى أن نلبس هذا القميص".

وتابع: "يريدوننا أن نلبس الزي الأفغاني، إذ إن التيار الديني سواء أكان متشددا أم لا، سيكون منغلقا".

وطالب ناشطون من السلطات السعودية، لفت نظر قناة "العربية" لتكرارها استضافة أشخاص هاجموا السعودية بشكل مباشر أو غير مباشر.

الكاتب في صحيفة "الجزيرة"، عبد الله العجلان، طالب بـ"موقف رسمي رادع يحاسب العربية ويمنعها وغيرها من استفزازنا، والتمادي في ازدراء ثوابتنا وعقيدتنا ورموزنا الدينية!".

الإعلامي السعودي سعد التويم، قال: "تذكرون ردة فعل الإعلام الخليجي وحكومة الكويت على الشيخ العريفي يوم جاب طاري السيستاني؟ .. وينهم نايمين؟".

الأكاديمي تركي الغريري، قال: "في العربية المحسوبة على بلادنا، يثنون على حسن نصر اللات…ويشتمون ابن باز وابن عثيمين… وكأنها تُبث من طهران!".

الداعية محسن المطيري، قال: "لا يعنينا المسخ الهاشم، ولكننا نطالب بوضع حد لهذا المنبر العبري المنتسب لنا، ويقوم بشتم علمائنا ورموزنا!.".

الناشط حسن مفتي، قال: "عربية البراهيم سخرت من قبل بالشيخين الصديق وابن الخطاب، بتتورع عن انتقاص ابن باز وابن عثيمين؟ خوش قناة.".

يشار إلى أن الحملات التي تطالب بإيقاف قناة "العربية"، أو محاسبة القائمين عليها، تتجدد بشكل مستمر في السعودية، بسبب مواقف القناة المثيرة للجدل، التي كان أبرزها خلال الفترة السابقة، اتهامها من قبل سعوديين بـ"تلميع حسن نصر الله".


التعليقات (8)
الزعبي
الأحد، 08-01-2017 07:25 ص
رجل لا يمت للإسلام بصله ..ثم من أن ت حتى تبدي رايك بالمشايخ الافاضل
حافظ جودت التميمي
السبت، 07-01-2017 10:05 م
السيد الصرخي الحسني شيخ الخوارج المارقة المنافقين يصف الصحابة والتابعين بالنفاق!!! العنوان الأوّل: ميِّزوا الفتنة...إيّاكم والفِتنة!!!1..2..6..العنوان الثاني: المارقة والدولة!!!...العنوان السادس: اليوم الموعود...في القرآن:1..2.. 24ــ أُمَّةٌ يَهْدُونَ بِالْحَقِّ وَبِهِ يَعْدِلُونَ:... 25- جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً: {{وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً ? قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ ? قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ}}. البقرة: 30، 1ـ تفسير ابن كثير:..2ـ تفسير القرطبي: قوله (تعالى) {وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً}، [الكلام مع القرطبي في موارد]: المورد1:..المورد2..المورد3: قال القرطبي: {{وأجمعتْ الصحابة على تقديم الصدِّيق بعد اختلاف وقع بين المهاجرين والأنصار في سقيفة بني ساعدة في التعيين، حتى قالت الأنصار: منّا أمير ومنكم أمير، فدفعهم أبو بكر وعمر والمهاجرون عن ذلك، وقالوا لهم: إنّ العرب لا تَدين إلّا لهذا الحي مِن قريش، ورووا لهم الخبر في ذلك، فرجعوا وأطاعوا لقريش، فلو كان فرض الإمام غير واجب لا في قريش ولا في غيرهم، لما ساغت هذه المناظرة والمحاورة عليها، ولقال قائل: إنّها ليست بواجبة لا في قريش ولا في غيرهم، فما لتنازعكم وجه ولا فائدة في أمر ليس بواجب، ثم إنّ الصدّيق (رضي الله عنه) لما حضرته الوفاة عَهِدَ إلى عمر في الإمامة، ولم يقل له أحد هذا أمر غير واجب علينا ولا عليك، فدلّ على وجوبها وأنّها ركن مِن أركان الدين الذي به قوام المسلمين، والحمد لله ربّ العالمين}}.الكلام في خطوات: (الأولى)..(الثانية): الإمام مسلم في صحيحه:... قَالَ عَلِىٌّ (عليه السلام): {{وَالَّذِى فَلَقَ الْحَبَّةَ وَبَرَأَ النَّسَمَةَ إِنَّهُ لَعَهْدُ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ (صلى الله عليه وآله وسلم) إِلَىَّ أَنْ لاَ يُحِبَّنِي إِلاَّ مُؤْمِنٌ وَلاَ يُبْغِضَنِي إِلاَّ مُنَافِقٌ}} مسلم: الإيمان.1ـ بالرغم مِن صحَّة الحديث ووضوحه في نفاق مبغضي علي (عليه السلام)، نجد الكثير مِن النفوس المريضة، كابن تيمية وأتباعه المارقة، قد خالفتْ الأمر الشرعي، فكشفت عمّا في قلوبها مِن نفاق، فإذا كان الكثير مِن الصحابة قد طُبِعَت قلوبُهم على النِّفاق حسب ما يقولُه ابنُ تيمية ببغضِهم لعليّ (عليه السلام) وقدحِهم به وسبّه وقتاله (عليه السلام)، فهل نتوقّع مِن هؤلاء السكوت وعدم التنافس على الإمرة والرئاسة أو الكفّ عن التحريض وشق صفّ المسلمين؟!!2ـ إضافة إلى ما نقلناه عن ابن تيمية قبل قليل عن الكثير مِن الصحابة المخالفين للشرع ببغضهم لعليّ (عليه السلام) وسبِّهم له وقتالِه والقدحِ به، فإنّه أشار إلى أنّ الأمر يشمل التابعين وما بعدَهم، بل تحدَّث عن عوائل وطوائف اتّخذت ذلك المنهج الناصبيّ النفاقيّ، فذَكرَ المروانيّة والمعتزلة والخوارج وغيرهم: حيث قال: أـ في منهاج السنة: {{ولم يكن كذلك علي (عليه السلام)، فإنّ كثيرًا مِن الصحابة والتابعين كانوا يبغضونَه ويسبّونَه ويقاتلونَه... وقد عَلِم قدحُ كثيرٍ مِن الصحابة في علي (عليه السلام)}} ب ـ وقال شيخ الخوارج والنواصب التيمي في نفس المصدر: {{... أمّا أنتم فمتناقضون، وذلك أنّ النواصب مِن الخوارج وغيرهم الذين يكفّرون عليًّا (عليه السلام) أو يفسِّقونه أو يشكّون في عدالته مِن المعتزلة والمروانية وغيرهم، لو قالوا لكم: ما الدليل على إيمان علي (عليه السلام) وإمامته وعدْلِه، لم تكن لكم حجّة}}!!!..(الخامسة)... مقتبس من المحاضرة { 15 } من #بحث #الدولة..المارقة...في #عصر_الظهور...منذ #عهد_الرسول (صلى الله عليه وآله وسلّم) بحوث : تحليل موضوعي في #العقائد و #التاريخ_الاسلامي 8 ربيع الثاني 1438هـ - 7 - 1 - 2017 مـ
محمد الجنوبي
السبت، 07-01-2017 05:34 م
المرجع الصرخي : يا عباقرة التيمية التأويل لا يصحّ إلّا مع قرينة!!! goo.gl/s7Ba4t
محمد الجنوبي
السبت، 07-01-2017 05:32 م
ابن تيمية يكفّر نفسه بنفسه، ويدين أئمته ويكفّرهم، ويكفّر كلّ أتباعه!!!. goo.gl/JHQAf1
محمد الجنوبي
السبت، 07-01-2017 05:28 م
المرجع السيد #الصرخي الحسني أين نبحث عن رأيك يا تيمية؟!! إذا كان ابن تيمية يرفض ويُبطِل رأي وقول الجهمي، وفي نفس الوقت فإنّه يرفض ويبطل ولا يتبنى الرأي والقول الذي ردّ به على الجهميّة وهو رأي وقول لأئمة التوحيد الأسطوري، ومع ذلك فهو لا يتبناه، وفي نفس الوقت فإنّ ابن تيمية لا يذكر رأيه وقوله الخاص بالمسألة مورد البحث، فأين إذن نبحث عن رأي تيمية؟!! فهل نبحث عنه في أساطير الصابئة، أو الهنود، أو المجوس، أو النصارى، أو اليهود، أو البوذيين والوثنيين، أو نلتجئ إلى السحر وتحضير الجن لمعرفة ذلك؟!! إنّها خرافة تافهة لا يصدقها إلّا فاقد العقل!!! مقتبس من المحاضرة { 9} من #بحث " وقفات مع.... #توحيد_التيمية_الجسمي_الأسطوري" #بحوث : تحليل موضوعي في #العقائد و #التاريخ_الإسلامي 7 ربيع الثاني 1438هـ - 6 - 1 - 2017 مـ #الصرخي