سياسة دولية

قناة تبث شريطا للنائب غطاس وهو ينقل مغلفات لأسرى (فيديو)

غطاس نفى نقل الأجهزة وقال إنه نقل رسائل إنسانية للأسرى- أرشيفية
غطاس نفى نقل الأجهزة وقال إنه نقل رسائل إنسانية للأسرى- أرشيفية
بثت القناة العاشرة الإسرائيلية مساء الخميس،ما قالت إنه شريط فيديو مسجل زعمت بأنه يوثق تسريب النائب العربي بالكنيست "الإسرائيلي"، باسل غطاس، لهواتف نقالة وشرائح اتصال لمعتقل فلسطيني في سجون الاحتلال، وهو ما دحضه الأخير، مؤكدا أنه قدم للمعتقل مواد مكتوبة لاعتبارات إنسانية.

وقالت القناة، في تعليقها على شريط الفيديو: "هكذا قام عضو الكنيست العربي عن القائمة العربية المشتركة، باسل غطاس، بتهريب أجهزة خلوية خلال زيارته للأسير باسل بزرة".

ويظهر الفيديو، الذي التقط في الغرفة المخصصة للزيارة في سجن "كتسيعوت"، النائب غطاس في أثناء قيامه بإخراج أربعة مغلفات من تحت معطفه الطويل، وسلمها للمعتقل "بزرة" الذي أخفاها بدوره تحت ملابسه. 

بدوره، دحض النائب غطاس ادعاءات القناة العاشرة، قائلا "إنها كاذبة". 

وقال غطاس، في بيان مصور إن "الشرطة مستمرة في تسريب معلومات ووثائق من غرفة التحقيق فيما يتعلق بالتهم الموجهة إلي، واليوم سربت فيديو كنت قد تطرقت إليه خلال التحقيق معي".

وأضاف: "هي (الشرطة) تحاول أن تثبت من خلال هذا الفيديو بأنني نقلت هواتف نقالة وأجهزة اتصال أخرى"، مؤكدا أنه فند هذه التهم تماما خلال التحقيق معه.

وأشار إلى أنه نقل إلى المعتقل الفلسطيني مواد مكتوبة لـ"أسباب إنسانية بدافع مساعدة الأسرى".

وقال النائب إن "توقيت نشر هذه التسريبات يأتي بعد أن فشلت الشرطة في استصدار أمر من المحكمة بتمديد اعتقالي المنزلي ".



ورفضت محكمة الصلح الإسرائيلية، الخميس، طلبا قدمه الإدعاء بتمديد فترة الإقامة الجبرية على النائب باسل غطاس، لـ 30 يوما إضافيا.

وجاء رفض المحكمة بعد أن قدم الادعاء العام الإسرائيلي لائحة اتهام بحق غطاس أمام المحكمة المركزية في بئر السبع جنوبي البلاد، بتهمة تهريب هواتف نقالة لمعتقلين فلسطينيين في سجن "كتسيعوت" الإسرائيلي.
التعليقات (0)